قشّري بشرتكِ حسب طبيعتها

قشّري بشرتكِ حسب طبيعتها

التقشير أساسي في عنايتك الجماليّة

عندما تنظرين الى المرآة وتلاحظين أنّها شاحبة، قد تكون بحاجة الى التقشير لتستعيد حيويّتها. أزيلي الخلايا الميتة من خلال تقشير يناسب طبيعة بشرتك كي لا تتأذّىـ لأنّ التقشير قد يؤدّي الى إظهار عوارض سلبيّة إذا لم يحسن إستخدامه. 

ias

لمختلف أنواع البشرة: هناك التقشير الكيميائي الذي يدخل الى أعماق البشرة، وتستخدم المقشّرات التي تحتوي على أحماض الفاكهة، أو الكريمات بخلاصة الأزهار والأعشاب الناعمة الملمس. إذا كانت بشرتك عاديّة، ينصح باستخدام المقشّر مرّة في الأسبوع، أمّا إذا كانت دهنيّة، فيمكنك استخدامه مرّتين في الأسبوع. 

للبشرة الجافّة والمختلطة: هناك التّقشير الميكانيكي الذي يرتكز على الأملاح التي تستخرج من البحر وفركها جيّداً على البشرة فتقوم بالتقشير من خلال الحبيبات الموجودة فيها. ينصح باستخدامه مرّة كل 15 يوم.

للبشرة الحسّاسة: تتأذى خلايا البشرة الحسّاسة بسهولة كبيرة ولذلك تستثنى من عمليّة التقشير القويّة التي قد تسبّب لها أضراراً جسيمة، لذلك يفضّل استخدام كريم مقشّر ناعم يوضع على البشرة لينظّفها من الأعماق من دون اللجوء الى فركه. وكما البشرة الجافة، ينصح أيضاً بتقشير البشرة الحسّاسة مرّة كل 15 يوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية