قصّة المرّ مع بشرتك ليست بجديدة

بشرتك نظيفة مع المرّ

بشرتك نظيفة مع المرّ

يعود الحديث عن المرّ وفوائده على بشرتك منذ العصور القديمة، حيث برز دوره في مصر كمطهّر للبشرة من الجراثيم وعنصر أساسيّ لعملية التحنيط. وها هي فوائد المر تستمر حتى يومنا هذا، إنّه قويّ بتركيبته المضادة للأكسدة، إذ استعان به الطبّ الحديث لمحاربة الإلتهابات والأمراض السرطانية.

ias

واعلمي عزيزتي أنّ المرّ هو ثمار نبتة البيلسان، تأتي على شكل سائل صمخي تفرز نتيجة تجريح جذع النبتة وبعدها تجمّد على شكل حبّات متماسكة لضرورات تجارية.

 

أمّا بالنسبة لتأثيره المعالج على بشرتك، فيُعدّ واقيًّا من آثار الشيخوخة وعلامات التّقدّم في السن (حاربي التجاعيد والشيخوخة بالأطعمة التالية!)، كما يعالج ظهور البثور وحبّ الشباب. وإليك سرّ المرّ المفيد، إذ يمكنك تطبيقه على حروقات الجلد التي تسببها الشمس والجروحات التي تتعرّض لها بشرتك، فالمرّ يزيلها ويطببها كليًّا.

بعد بحثي عن هذه المعلومات واطّلاعي عليها، أنصحك بتطيق الماسك الذي طبّقته من قبلك. سيفيد المرّ بشرتك حتمًا، جرّبته وأعطاني نتيجة مرضية.

 

                         إليك 5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب

 

لتجديد خلايا بشرة وجهك وتنقيتها من الجراثيم المؤذية والمسببة للإتهابات، إمزجي نصف كوب من اللبن مع نقطتين من الفيتامين E المتوفّر في الصيدليات، وأضيفي ملعقتين من العسل ثلاث نقط من المرّ.

إخفقي المزيج جيدًا، لتطبّقي الماسك بعدها على كامل بشرة وجهك. إتركي المزيج لمدة 20 دقيقة واحرصي على نزعه بعدها بالمياه الفاترة وبروية.

قبل تطبيق الماسك أنصحك بغسل وجهك بالغاسول الخاص بنوعية بشرتك لتنظفيها من رواسب العوامل الخارجية فيتمكّن بعدها ماسك المرّ من خرق المسام والجلد لتستفيدي بالكامل.

 

ما رأيك بفوائد المرّ؟ هل تحتاجها بشرتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية