قطع الديكور ممنوعة على المساحات الصغيرة

المساحات الصغيرة

المساحات الصغيرة

عوامل كثيرة يجب أن تدخل الى جانب صيحات الديكور وذوقك الشخصي في اختيار قطع الأثاث والديكور وشرائها، أوّلها مساحة الحجرة وأهمها. وفي حال كانت الغرفة التي تريدين فرشها صغيرة الحجم، اليك أهمّ القطع التي يجب أن تبتعدي عنها كلياً! 

ias

 

– كنبة اليد العريضة:

قد تكون هذه الكنبات من أبرز صيحات الموسم، ولكنّها لا تلائم المساحات الصغيرة أبداً، فهي تشغل مسافة كبيرة من دون أي فائدة خصوصاً إن كنت تختارين وضع أكثر من كنبة ما يجعلك تضطرين الى إبعادها عن بعضها بسبب جانبيها. من ناحية أخرى، إن الكنبة بالحجم الكبير أو الجانب الممدود تُظهر الغرفة أصغر من حجمها وهو ما تريدين الابتعاد عنه أصلاً. 

 

                        نصائح الديكور كي يدخل الربيع الى منزلك

 

 

– قطع الوسط:

من القطع التي لا تناسب المساحات الصغيرة خصوصاً في غرف الجلوس والصالونات هي القطع التي توضع في الوسط، من الطاولات الصغيرة أو الكنبات الصغيرة أي ما يسمّى "بالبوف"، لأنّها تعيق الحركة والتنقّل وتخفّف من امكان مضاعفة أمكنة الجلوس، وتجعل المكان يظهر أصغر ممّا هو في الواقع. 

 

 

 

                            ما هي صيحات الكنبات لعام 2015؟

 

– خزائن الجدران:

قد تعترضين على هذه النقطة باعتبار أن الخزانة على طول الحائط تساعدك على توضيب الأغراض وتخفف من وطأة الطاولات الوسطية والجانبية، ولكنّ المشكلة تكمن في الشكل، لأنّ هذه الخزانة خاصّة فقط حين تريدين التخفيف من المساحات الكبيرة واضفاء جواً من الحميمة على الحجرة، أي عكس موضوعنا في هذه المقالة. لذا إن أردت فعلاً استغلال الجدران بالخزائن ننصحك بأن تلبسيها بالمرايا ما يعطي الحجرة وسعاً وعمقاً. 

 

 

– المواقد:

على رغم جمالية المواقد النارية والحميمة التي تضفيها على المنزل ولكنّ اختيارها للمساحات الصغيرة يعتبر من صلب أخطاء الديكور، فهي أولاً ترفع حرارة الحجرة ما يسبب الازعاج، في الدرجة الثانية تمنعك وعلى قطر كبير من حولها من وضع الكنبات والكراسي وقطع الجلوس! فالمواقد خصيصاً لا تناسب الاّ الحجر الكبيرة. 

 

 

                       بالصور أفكار رائعة وسهلة لغرف الجلوس

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية