قطعة من المجوهرات تحررك من آلام الدورة الشهرية والخبر مؤكد!

قطعة من المجوهرات تحررك من آلام الدورة الشهرية، والخبر مؤكد!

مع تطور العلم والطب، تعتقدين أن الوسائل البدائية لعلاج مشاكل الدورة الشهرية والآلام الناتجة عنها والتي كانت تستخدمها النساء في عصور سابقة هي مجرد خرافات، ولكن ثبت أن نتيجتها أكيدة ومضمونة. فرغم تطور العلاجات الطبية، إلا أن بعضاً من العلاجات الطبيعية التي كانت تعتمدها المرأة سابقاً للحدّ من آلام الدورة الشهرية قد أثبتت فعاليتها في أيامنا هذه وتفوقت بذلك على الأدوية والعقاقير وغيرها من العلاجات الطبية.

ias

ونحن لا نتكلم فقط عن بعض الخلطات الطبيعية وأنواع محددة من المشروبات التي تخفف من تشنجات الدورة الشهرية وما يرافقها من أوجاع حادة في الظهر والمعدة، ولا عنأنواع المأكولات الواجب تجنبها خلال هذه الفترة، بل عن نوع من المجوهرات يجنبك الآلام إذا ارتديته أثناء دورتك الشهرية.

قطعة من المجوهرات تحررك من آلام الدورة الشهرية، والخبر مؤكد!

تاريخياً، كان يقال إن الدورة الشهرية تتزامن مع الدورة القمرية وكان يشار إليها على أنها دورة القمر الكاملة أو ‘moontime’ إذ تحصل بعد أن ينهي القمر دورته. ولذلك، كانت المرأة ترتدي حجر القمر أو الكريزوكولا أو الكوارتز وهي أنواع من المجوهرات أو البلورات التي تحفز الطاقة الأنثوية. وكانت تعتقد المراة حينها أن هذه الاحجار تساهم في خلق رابطاً بين المرأة والطبيعة وهذا ما يخلق توازناً ذهنياً وراحة صحية بعيداً من الآلام والأوجاع.

واليوم، ورغم أن الدورة الشهرية والآلام الناتجة عنها أضحت مرتبطة بعوامل أخرى، إلا أنه برز الحديث مجدداً عن أهمية حجر القمر في علاج كل تلك المشاكل والآلام.

اقرئي المزيد: كيف تتصرفين إذا فاجأتك الدورة الشهرية يوم الزفاف؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية