قطعة واحدة في خزانتك تستهترين بشرائها ولكنّها تليق بمناسباتك جميعها!

اكتشفي المناسبات التي يليق بها الجامبسوت

هناك العديد من القطع التي نشتريها ونتمسّك بها ونرتدي دائماً ولكنّ وفي المقابل، هناك بعض القطع التي نستهتر بأهميّة وجودها في خزانتنا حتى أنّنا لا نكلّف خاطرنا بشراء قطعة واحدة منها ظناً منّا أنها لا تليق بنا أو أننا لن نرتديها ومن هذه القطع، الجمبسوت الذي تهمل أهميّة الكثيرات ولا تمتلك ولو قطعة واحدة منه في خزانتها على الرغم من أنّ هذه القطعة هي الوحيدة بين قطع الأزياء الأخرى التي تليق بمناسباتك كافّة.

ias
الجمبسوت بالقصة الكلاسيكية مع الدانتيل لاطلالة تناسب الزفاف

قبل أن نتكلّم عن قصّات الجامبسوت التي يمكنكِ اختيارها وقبل أن نطلعكِ على كلّ قصّة والمناسبة التي تليق بها، لا بدّ من أن نقول لكِ أنّ الجامبسوت أصبح اليوم وفي قاموس الأزياء في عصرنا هذا، من القطع الأساسيّة والضروريّة والكلاسيكيّة أي من القطع الـ Must Have التي لا تغيب عن عالم الموضة على مرّ المواسم.

لذلك، لا تتردّدي في ارتداء الجمبسوت في حفلات الزفاف مثلاً إن كانت مدعوّة إلى زفاف صديقة لكِ ولكن إحرصي أن تختاري هذه القطعة بقماشٍ كلاسيكيّ أنيق كقماش الدانتيل أو التول الشفاف العادية أو المنقّط الرائج هذا الموسم حيث يمكن لهذه القطعة أن تأتي بإحدى هذين القماشين على الصدر والأكمام أو على جانبيّ الخصر في حال كان بقصّة الـ Cut Out.

أيضاً، يمكنكِ اللجوء إلى الجمبسوت بقصّة المشلح على الظهر أو بأكمام المشلح ولكن فقط إن كان حفل الزفاف كبيراً جداً أو لإحدى الأشخاص المقرّبين.

جمبسوت الترتر لاطلالة السهرات

أيضاً، يمكنكِ اختيار الجمبسوت الترتر الذي تختاينه بقصّة ملفتة على الصدر أو الظهر وذلك للسهرات الرسمية ولكن ليس لتلك التي تتضمّن الرقص الكثيف وإلا بديت وكأنك راقصة، لذلك، إحرصي أن يكون جمبسوت الترتر للسهرات التي هي على شكل عشاء رسميّ فقط أو لحفلات الزفاف التي تليها حفلات عشاء.

كذلك، من المهمّ أن تنتبهي إلى اختيار أكسسواراتك مع جمبسوت الترتر فتلجأين إلى الأكسسوارات الكلاسيكيّة بالألوان الكلاسيكيّة كالأسود أو النيود أو الميتاليكيّة وإلا بدت إطلالتك مبتذلة في حال لجأت إلى الألوان القويّة.

الجامبسوت بقصة الـ Cut out على الصدر لاطلالة تناسب السهرات

إلى جانب ذلك وللمناسبات الملفتة كالسهرات، لا تتردّدي في اختيار الجمبسوت بالقصّة العادية واللون الواحد لا سيّما إن كان ستايلك يميل إلى الكلاسيكيّة ولكن إحرصي حينها على اختياره بقصّة الـ Cut out على الصدر أو بقصّة عارية على الصدر أو بقصّة الـ Cut out على الخصر أو تحت الصدر.

الجمبسوت بقصة كلاسيكية باسلوب القميص لاطلالة تناسب العمل واجتماعات العمل

وإن كنتِ تظنين أنّ الجمبسوت هو قطعة رسميّة وجذابة فقط، فأنتِ مخطئة، إذ يمكنكِ اختياره لاجتماعات العمل أو لإطلالة رصينة و Formal وذلك بمجرّد أن تختاريه بالأسود أو الرمادي أو الأبيض وبأسلوب القميص في القسم الأعلى مع سروالٍ إما ضيّق أو واسع وذلك بحسب شكل جسمك ولكن حين تعتمدين هذا الجمبسوت، إحرصي أن تجرّدي إطلالتك من الأكسسوارات وأن تختاري أكسسواراتك كلاسيكيّة.

الجمبسوت الرياضي لاطلالة حيوية

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ أن تعتمدي الجمبسوت لإطلالة رياضيّة عمليّة مريحة حيث تختارينه فضفاضاً وبقصّة واسعة أي بأسلوب يأتي وكأنه منسّق بسروالٍ رياضيّ في الأسفل وإما T Shirt أو قميص في الأعلى وحين ترتدين هذه القطعة، اختاري الحذاء الرياضيّ وحقيبة الكتف أو الظهر لإتمام اللوك الرياضيّ.

الجامبسوت المطبع بالازهار لاطلالة تناسب الغداء مع صاحباتك

أخيراً، لا تتردّدي في اختيار الجمبسوت بالأقمشة المطبّعة وبقصّة سروال الـ Culotte أو بطول يصل حدّ الكاحل أو بقصّة السروال الواسع وتنسيقه مع أحذية المول أو الصنادل بـ الكعب العريضالعالي أو أحذية الـ Wedges لإطلالة تناسب اللقاء مع الصديقات بعد الظهر أو للغداء مثلاً.

كذلك، يمكنكِ اختيار الجمبسوت المطبّه بالأزهار وتنسيقه مع أحذية المول المسطّحة أو أحذية الغلادييتر أو الشرائط لإطلالة بوهيميّة تناسب إطلالة الشاطئ.

إقرأي المزيد: إليكِ أجمل إطلالات كورتني كارداشيان بموضة الجامبسوت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية