قواعد الاتيكيت الخاصّة باستعمال المصعد

اتيكيت المصعد

اتيكيت المصعد

لكلّ وقت حكمه، ولكلّ خطوة تقومين بها قواعد اتيكيت خاصة بها، ومن خلالها تصقلين شخصيتك، تحترمين الآخرين وتصبحين محطّ أنظارهم ومصدر إلهامهم! منقواعد المشي، وتلقّي الهدايا، سنتطرّق اليوم الى قواعد استعمال المصعد. احفظيها جيّداً!

ias

 

  • وصلت أمام المصعد وتنتظرين وصوله، إذا كنت في العمارة التي تسكنينها أو في مكان عملك، القي السلام على الموجودين. أمّا إذا كنت في مكان تجهلينه، لا تخرقي الصفوف وابقي هادئة.

 

  • دخلت المصعد، اضغطي على الزرّ المناسب وافسحي في المجال أمام الآخرين فلا تبقي واقفة أمام لوحة المفاتيح. أمّا إذا كان المصعد الذي دخلته مكتظاً، فاطلبي بلطف الى أقرب الموجودين الى اللوحة أن يضغط لك على الزرّ المناسب.

 

  • احصري الحديث داخل المصعد بشكر الآخرين على خدمة أسدوها لك مباشرةً، أو بإلقاء التّحية إذا كنت تعرفين الأشخاص الموجودين. فلا تنسي عزيزتي أنّ الثواني التي ستقضينها في المصعد ليست مناسبة لحوارات العتب أو المساءلة أو المناقشة!

 

  • اضبطي قدر المستطاع عينيك في المصعد، لأنّ نظرة واحدة قد توقعك في مواقف حرجة، للمزيد اطّلعي على مقالتنا الخاصّة باتيكيت لغة العيون.

 

-لا تجيبي على المكالمات الهاتفية الاّ حتى الوصول الى الطبقة التي تريدينها، ومن جهة ثانية قاومي رغبتك في التحقق من أناقتك في مرآة المصعد بل اكتفي ببضع نظرات خاطفة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية