قواعد زفاف صارمة على العرسان في البلاط الملكي التقيد بها

قواعد زفاف على العرسان في البلاط الملكي التقيد بها

نخبرك عن قواعد زفاف على العرسان في البلاط الملكي التقيد بها، حتى ولو لم يوافق عليها العريس أو العروس. نحن نتكلّم عن تلك المفروضة على من يريد الزواج بإحدى أفراد العائلة الملكية البريطانية. وبالمناسبة، إليك أغلى الأعراس الملكية.

ias

كل عروس، ترغب بأن يكون عرسها كما تريد تمامًا وكما حلمت دومًا، ولكن عليها التخلّي عن بعض آمالها في حال كانت ستصبح زوجة رجل من العائلة الملكية البريطانية أو حتّى إذا كانت هي تنتمي لها. فاكتشفي معنا في ما يلي القواعد المفروضة للأعراس الملكية.

الحصول على موافقة الملكة

لن يحدث زفاف أي من أفراد العائلة الملكية البريطانيّة إذا لم تكن الملكة إليزابيث الثانية موافقة عليه! ولمخالفة هذه القاعدة عواقب كثيرة، أبرزها التخلّي على اللقب الملكيّ!

موافقة الملكة اليزابيث الثانية مهمة
من دون موافقة الملكة اليزابيث الثانية لن يتم الزفاف!

العروس عليها أن تتقيّد بالفستان الأبيض

رغم أنّ فساتين العرس التي تأتي باللون الذهبي أو العاجي تمنح العروس إطلالة ملفتة، إلّا أنّها ممنوعة على العروس الملكية، إذ أنّها مجبرة على ارتداء فستان باللون الأبيض فقط.

> لأنّ الأعراس الملكية ستكون حديث الجميع، على العرسان التقيّد بالقواعد المفروضة عليهما.

والعريس بالبدلة العسكرية

على عكس كل العرسان، ممنوع على العريس في البلاط الملكي ارتداء توكسيدو عاديّة، بل إنّه مجبر على ارتداء البدلة العسكرية، وإرفاقها بكلّ الأوسمة التي يحملها.

قواعد على المجوهرات

العروس ملزمة على ارتداء مجوهرات تعود للعائلة الملكية البريطانية، سواء التاج أو الأقراط أو القلادة وغيرها. كذلك، ممنوع على أي أميرة غير متزوّجة أن تضع تاجًا على رأسها، فهي مخصّصة للمتزوّجات فحسب.

فترة الخطوبة يجب أن تكون قصيرة

فترة خطوبة أفراد البلاط الملكيّ تدوم لأشهر فقط، فالأمير هاري وميغان ماركل تزوّجا بعد 6 أشهر فقط من خطوبتهما، وكذلك الأمير ويليام وكيت ميدلتون، ورغم ذلك، يكون كل ما في حفل الزفاف مثاليًا إلى أقصى حدّ.

موقع العرس

غير مسموح للعروسين اختيار الموقع الذي يريدانه لإتمام مراسم الزفاف، بل إنّهما ملزمان على الزواج في كنيسة يتمّ اختيارها وفقًا لقواعد مختلفة، مثلًا الأمير هاري تزوّج في الكنيسة التي تعمّد بها.

شروط على المدعوّين أيضًا!

حتى الضيوف عليهم أن يرتدوا ملابسهم وفقًا لإتيكيت معيّنة، فالنساء على سبيل المثال ملزمات بوضع القبعات، وبتجنّب ارتداء ملابس تكشف عن الكتفين.

وباقة الأزهار تذهب إلى…

لا ترمي العروس باقة الأزهار إلى الفتيات العازبات، بل إنّ الملكة الأم، أصدرت بروتوكولًا يقضي بترك باقة الأزهار على قبر محارب غير معروف، تكريمًا لذكرى من كانوا في الخدمة العسكريّة. وبالحديث عنها، اطّلعي معنا على أجمل موديلات مسكات عرايس.

وأخيرًا، نذكّرك بأن كل هذه القواعد الصارمة، لم تمنع حدوث كوارث أفسدت أعراس الملكات والأميرات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية