كابتن تمنع طائرة من التحطم وتنقذ حياة 148 راكباً!

كابتن تفوقت على الرجال: أنقذت الطائرة من التحطم وحافظت على حياة الركاب!

منذ فترة ليست ببعيدة وتحديداً في 17 أبريل الجاري، تصدر عناوين الصحف خبر تعرض طائرة تابعة لخطوط ساوث ويست الجوية الى عطل في محركها وتحطم النافذة فيها ما جعل الضغط يسحب الركاب الى خارج الطائرة. لكن الغريب في الأمر أن أحداً من الركاب الـ148 الذين كانوا على متن تلك الطائرة لم يتعرض لأذى أو يفقد حياته.

ias

وبعد التدقيق في تفاصيل تلك الحادثة، تبيّن أن هدوء، وذكاء وحنكة الكابتن هي العوامل التي ساهمت في انقاذ حياة الركاب من الموت المحتم. والمفاجأة، أن كابتن الطائرة هي امرأة تدعى تامي جو شولتز تبلغ من العمر 56 سنة، وقد نجحت في الحفاظ على أعصاب حديدية عندما علمت أن محرك الطائرة الأيسر قد انفجر عندما كانت الطائرة بمستوى ارتفاع التحليق.

وفي التفاصيل، تسبب تحطم محرك الطائرة بكسر أحد النوافذ فيها وقد سحب الضغط امرأة جزئياً الى خارج الطائرة ما خلق جواً من الذعر بين الركاب. إلا أن الكابتن تامي جو شولتز، لم تتأثر بتلك الحادثة التي كادت أن تودي بحياة المسافرين على متنها، بل حافظت على هدوء أعصابها مدّة 40 دقيقة تمكنت خلالها من السيطرة على طائرة الرحلة 1380.

اتصلت بمراقبي الحركة الجوية عبر اللاسلكي مخبرةً اياهم عن العطل الذي طرأ، وبأنها تنوي الهبوط الإظطراري في فيلاديلفيا عوص إكمال مسيرتها إلى مطار دالاس فيلد في تكساس. وبذلك، تكون الكابتن تامي جو شولتز قد أثبتت أن المرأة تتفوق على الرجال بأشواط!

اقرئي المزيد: سخر زميلها منها لأنها لا تعلم كيف تقود السيارة… الآن هي أول عربية تقود طائرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية