كاثرين زيتا جونز

إطلالة الويفي المميزة

ولدت كاثرين زيتا جونز في سوانسي في مقاطعة ويلز في المملكة المتحدّة، وسط جوّ عائلي سعيد ومتكاتف، حيث نشأت  كاثرين في قرية صيادين صغيرة وملتزمة على ساحل ويلز.

ias

 

البداية كانت على منصّة المسرح البريطاني، من ثمّ أدّت أدواراٌ مميزّة في مسلسلات تلفزيونيّة، وفي العام 1996 أدّت دور" سالا" في “ The Phantom” ، ولكن النجوميّة  الحقيقيّة  تحققت في فيلم “The Mask of Zorro” مع أنطونيو بانديراس وأنطوني هوبكنس، الذي شكّل نقلة نوعيّة في مسيرتها التمثيليّة، وفي ذلك الحين استمرت كاثرين في الظهور بعروض في الاوبرا البريطانية الوطنية .

 

نجاحاتها توالت  وكان أبرزها فيلم " المكيدة" مع العملاق شون كونري،  و" The Traffic" هذا الفيلم  الذي تطرّق إلى قضيّة تجارة المخدرات بين المكسيك والولايات المتحدة، والذي حصد نجاحاً كبيراً متصدراَ قائمة الأفلام على شباك التذاكر الأميريكية.

 

وفي 2002 فازت كاثرين  بجائزة الاوسكار عن أدائها في الفيلم الموسيقي "شيكاغو" مع ريتشارد غير، لتكمل مشوار نجاحها في "Ocean 12"  الذي حقق أرباحاً خياليّة في أيّام عرضه الأولى.

عيناها العسليّتان ألهبتا قلب ابن الممثّل كيرك دوغلاس، مايكل دوغلاس، الذي يكبرها بحوالي العشرين عاماً، والذي وقع في غرام الممثّلة السمراء الجذّابة، واستطاع بفعل حنكته أن يأسر قلبها، ليتزوجا في 18 نوفمبر 2000، واليوم لديهما ولدان ديلان وكاريس.

مؤخراً أختيرت كاثرين زيتا جونز لحمل لقب «أجمل بريطانية على قيد الحياة»، والمميّز أنّ غالبيّة الأدوار التي أدّتها كانت مقدرّة من قبل المهرجانات العالميّة، لتكون النتيجة جوائز بالجملة عن مختلف أدوارها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية