كارل لاغرفلد يقدّم مجموعة Chanel Metiers D'art 2013-2014!

من وحي مدينة دالاس الواقعة في ولاية تكساس الأميركيّة، أتت مجموعة Chanel Metiers D’art 2013-2014 لتعكس ستايل الـ CowBoy والغربي أو المعروف بالـ Western Style.

ias

 

فالمصمّم الرئيسي لدار Chanel وحامي هويّة هذه الدار، كارل لاغرفلد، اختار أن يكسر القاعدة ويقدّم تصاميم ملفتة لا تشبه أسلوب دار Chanel الذي اعتدنا عليه، هذا الأسلوب الذي تعوّدنا أن يأتي كلاسيكيّاً وراقياً، مليئاً بالتايورات والتنانير وأقمشة التويد.

 

ومن دالاس تحديداً، هذه المدينة التي شكّلت إحدى المحطات الأهمّ والأبرز في حياة غابرييل شانيل، أراد كارل لاغرفلد أن يوسّع دائرة المعجبين بهذه العلامة التجارية الفاخرة، فأتت مجموعة Metiers D’art الجديدة لتحاكي سيّدات الغرب، محبّات الستايل الغربيّ والحيويّ، هذا الستايل الذي قد تعكسه بأفضل طريقة، الممثلة كريستن ستيوارت، الأمر الذي أدركه كارل لاغرفلد، فاختارها لتمثّل إعلانات Chanel الجديدة.

 

وبالعودة إلى مجموعة Metiers D’art 2013-2014، فقد رأينا العديد من التصاميم التي ضمّت أقمشة مطبّعة مستوحاة من النقشة الأميركيّة الغربيّة المعروفة كما سيطر الريش على العديد من الأزياء، هذا القماش الذي اشتهر به سكان الولايات المتحدّة الأصليين بالإضافة إلى العديد من التصاميم التي تميّزت بالجينز، هذا القماش الذي لا نراه عادة في مجموعاتChanel.

إلى جانب ذلك، فقد أتت السراويل أيضاً واسعة ومزيّنة بالشراريب، لتعكس الستايل الغربيّ أيضاً وقد رأينا السترة الجلديّة تحتلّ مكان السترة التويديّة والتنانير المتوسّطة الطول تأخذ مكان التنانير ذات الطول الذي يصل حدّ الركبة.

 

ولكي يكون عرض أزياء Metiers D’art كاملاً، أتى الديكور أيضاً ليعكس ستايل تكساس، فعمد كارل لاغرفلد أن تأتي مقاعد الجلوس وكأنها مقاعد خاصّة لمشاهدة سباق الخيل، فرأينا السياج الخشبيّ الذي فرّق ما بين مقاعد الجلوس ومنصّة عرض الأزياء التي أتت خشبيّة وكأنها من التراب، من دون أن ننسى أكشاك البوشار والبوظة.

 

إذاً، أتت مجموعة Metiers D’art 2013-2014 لتعكس ستايل رعاة البقر Cowboys، هذا الستايل الذي تشتهر به مدينة دالاس، هذه المدينة التي زارتها غابرييل شانيل عام 1957 بدعوة من Stanley Marcus، مؤسّس Neiman Marcus، إحدى أهمّ متاجر التجزئة الفاخرة التي كانت موجودة آنذلك في دالاس وقد لاقت كوكو حينها ترحيباً كبيراً إذ تمّ بعث سيارة رولس رويس لها إلى المطار حيث أقيم على شرفها عرض أزياء مستوحى من الستايل الغربي، الستايل ذاته الذي اعتمده كارل لاغرفلد لإطلاق مجموعة Chanel Metiers D’art 2013-2014.

 

بانتظار اكتشاف المدينة التالية التي سيختارها كارل لاغرفلد لإطلاق مجموعة Chanel Metiers D’art الجديدة، تمتّعي باكتشاف تصاميم هذه المجموعة!

 

بالفيديو، إكتشفي فيلم كارل لاغرفلد Once Upon a Time الذي يحكي قصّة كوكو شانيل في مدينة Deauville!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية