كارل لاغرفلد يكشف عن مركز CHANEL للداتا والمعلوماتية

إنه عصر التكنولوجيا، نعم! وهو عصر الاتصالات والمعلوماتية، أيضاً نعم ولكن ماذا لو كنّا نتكلّم عن التكنولوجيا الحميمة؟
لا بدّ من أنّ ما قلناه للتوّ ليس له معنى ولا حتى يمكن لأحد أن يفهمه ولكن هذا هو المقصود بالذات.
وإن كنتِ تتساءلين عمّا نتكلّم عنه ولما نطرح هذه التساؤلات الضائعة، فنقول لكِ إنّنا تابعنا صباح اليوم الثامن من أسبوع الموضة في باريس لصيف 2017 عرض أزياء CHANEL الذي قدّمه المبدع كارل لاغرفلد، ظاهرياً، تحت عنوان " التكنولوجيا" ولكن في الحقيقة بإطار حميمي جداً.

ias

هل وقعت في الحيرة مرة جديدة؟ ما في الأمر أنّ كارل لاغرفلد دعانا صباح هذا اليوم إلى القصر الكبير في باريس Grand Palais لاكتشاف مجموعته لصيف 2017 وكالعادة، اختار لها موضوعاً معيناً، عكسه بديكور ملفت وللصيف القادم، كانت الشرائط الكهربائية وعلب الكهرباء هي الديكور الأساسي وذلك للدلالة على أننا في مركز CHANEL للداتا والمعلوماتية.
ولكن هذا ما يبدو ظاهرياً إلى حين يبدأ العرض وتطل العارضات بملابس حميمية تعكس ملابس النوم وأسلوب البيجاما وفساتين النوم، فقد سيطرت التوبات والفساتين الحريرية ومن التول الناعم، المزينة بالدانتيل أيضاً على المجموعة، ما جعلنا نتساءل هل هي مجموعة تعكس الحميمية أو التكنولوجيا؟

طبعاً، الجواب أنها تعكس الإثنين معاً، تماماً كما هو فكر كارل لاغرفلد المتناقض دائماً والذي يعشق ربط الأفكار المختلفة والمضادّة مع بعضها البعض.
فإبداع كارل لاغرفلد هو نتيجة التناقض الذي يسيطر على فكره وشخصيته وهذا ما يجعل أزياء CHANEL مميّزة ومتقدّمة عن غيرها وسبّاقة، إذ إنّ الإطلالات تأتي منسّقة بطريقة غير مسبوقة ومجموعة صيف 2017 تؤكد ذلك.
ففي هذه المجموعة، رأينا تنورة التويد منسّقة مع التوب الحريرية والروب أو السترة الحريرية الناعمة كما السترة التويدية منسّقة بدورها مع فستان النوم الحريري ومن الدانتيل.

إلى جانب ذلك، لفتتنا السراويل الناعمة والرقيقة من التول الناعم كما الحزام الجلدي مع البكلة التي تعكس زهرة الكاميليا الشهيرة لدى CHANEL والتي تشكّل إحدى عناصر الداتا المهمّة لدى الدار الفرنسية العريقة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فستان الدانتيل الذي يشبه ملابس النوم لم يفارق الإطلالات في هذه المجموعة،  وإن أتت بعض الإطلالات منسّقة مع الفساتين الناعمة من التول، أتت منسّقة بشقّ على الساق يكشف عن فستان الدانتيل أو فستان اللانجري هذا أو مصمّمة من فوق من الدانتيل الشفاف الذي نراه مع ملابس اللانجري وبأسلوبٍ وقماش كلاسيكي في الأسفل وأخيراً لا بدّ من الإشارة إلى أنّ قبّعة الـ Baseball رافقت إطلالات CHANEL كلها لتكون بذلك الأكسسوار الجديد الذي نتوقّع أن يبرز في شوارع الموضة الموسم القادم.

إقرأي المزيد: اي حقيبة من CHANEL تناسبك اكثر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية