كارلا حداد لياسمينة: لو كنت رجلا لما أطلت لحيتي!

كارلا حداد لياسمينة: لو كنت رجلا لما أطلت لحيتي!

في هذا اللقاء مواضيع كثيرة سنناقشها مع مقدمة البرامج كارلا حداد التي شاركتنا تجاربها الشخصية في مسيرتها المهنية واكتشفنا كم أنها أم عقلانية وامرأة تطمح للنضال في قضية المرأة!

ias

أجابت كارلا عن الكثير من الأسئلة حول برنامج FI Male الذي حصد نجاحاً كبيراً ، كما وتطرقنا الى مواضيع جمالية وشخصية، وسلطنا الضوء على مسيرتها المهنية. 

**عن برنامج** **FI Male**

تقدمين برنامج FI Male على شاشة معروفة جداً ويحصد نسبة مشاهدة عالية، هل تعتبرين أنه حلم وتحقق؟

صحيح أن هذا البرنامج حصد ولا يزال نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية جداً، لكني لا أعتبر أنه حلم وتحقق، بل قد أتى نتيجة عمل متكامل ومشترك. من ناحية أخرى، أحب الناس فكرة البرنامج لأننا تطرقنا الى مواضيع كثيرة متعلقة بالمرأة بطريقة السهل الممتنع ، وقالت:" لم أكن لأحصد هذا النجاح لولا جهد فريق العمل ودعم محطة الـ LBC ".

بما أن ضيوفك رجال فقط، سمي لي نجما يتمتع بروح مرحة وبشخصية استثنائية لم تتوقعيها؟

لا أقصد أن أكون ديبلوماسية، لكن اكتشفت في كل ضيف جزءاً جديداً من شخصيته التي لم تكن ظاهرة الى العلن على الرغم من معرفتي الشخصية لهم. 

أخبريني عن أكثر حلقة كنت سعيدة جداً أثناء تصويرها ولم تستطيعي التوقف عن الضحك طيلة فترة التصوير؟

ليس بالضرورة أن تكون الحلقة مليئة بالضحك وذلك بسبب تنوع الضيوف، لكن أجواء التصوير دائماً ما تكون مرحة فقوانين البرنامج تساعد كل ضيف على إبراز أمور جديدة واستثنائية في شخصيته، رغم أن بعضهم جديين في الحياة العادية. وفي العودة الى الضحك طبعاً الحلقات المضحكة جداً تكون غالباً مع الشخصيات الكوميدية مثل طوني أبو جودة، جورج خباز، هشام حداد، ماريو باسيل، محمد خير الجراح، باسم ياخور وغيرهم.

خضت تجارب خجولة في عالم التمثيل الدرامي، لم أنت اليوم بعيدة عن هذه الساحة؟ هل العروض غير مناسبة أو أنت من فضلت الإبتعاد؟

منذ أكثر من 15 عاماً مثلت في مسلسل درامي وكانت آنذاك التقنيات لا تزال ضعيفة، أما اليوم فأنا أحب أن أعاود هذه التجربة لأني أحب كثيراً عالم التمثيل لكني أبحث عن دور يناسب تطلعاتي ويضف الى أعمالي رونقاً جديداً ... أبحث هذه المرة على تأدية أدوار بطولية فإما أن أحصل على المساحة التي أستحقها أو لا أريده.

> أحب التمثيل وأبحث عن أدوار بطولية فإما أن أحصل على المساحة التي أستحقها أو لا أريده

نراك دائماً في مجال الإعلام الترفيهي، أين أنت من الإعلام السياسي لاسيما وأنك بدأت كمذيعة للنشرات الجوية، فهل كنت تطمحين يوماً للدخول في مجال السياسة؟

أرى أن المجال السياسي جميل جداً وغني لكن في لبنان أظن أنه من غير المناسب العمل فيه لأنه معقد بعض الشيء، لذلك أبحث عن البرامج المسلية التي تخلق جوا من المرح في هذه الأيام الصعبة، ولا شك بأني أتطلع في المستقبل الى تقديم برامج إجتماعية أعالج فيها شتى المشاكل التي تعترضنا في عالمنا العربي… أنا أهوى حقا هذا النوع من البرامج.

مَن مِن الإعلاميين العرب استطاع برأيك أن يصنع نجاحاً كبيراً في هذا المجال وأن يضع بصمة مميزة له في العالم العربي؟

لا شك بأن الإعلام في عالمنا العربي تطور فعلا وهناك أسماء كثيرة جديرة بالذكر مثل الإعلامي جورج قرداحي، وتركي خليل، ومنى شاذلي، ونيشان، وسامي كليب وغيرهم من الإعلاميين الذين حققوا نجاحاً مدوياً في مجال البرامج السياسية والإجتماعية والترفيهية. ومن جهة أخرى أحب أيضا مقدمي البرامج الأجنبية ومتأثرة جداً بـ إيلين دي جينيريس، و دكتور فيل.

**عن كارلا المرأة**

  1. أي أسلوب مكياج هو الأقرب لشخصيتك؟ أحب المكياج الخفيف فهو أقرب الى أسلوب جمالي، وعند اعتماد الخطوات القوية والمكياج الصاخب أشعر أني أفقد هويتي.
  2. لماذا لا نراك سوى بلون الشعر الأشقر؟ لأنه الأقرب الى لون شعري الطبيعي، حاولت اعتماد اللون الأشقر الفاتح في بداياتي متأثرة آنذاك بعارضة الأزياء كلوديا شيفر، وجربت فيما بعد الداكن أيضاً، وشعرت بأن التدرجات هذه لا تشبهني لذلك أختار دائما البني الفاتح وهو الأقرب الى طبيعة إطلالتي.
  3. ما هو مستحضر المكياج الذي يبقى دائماً في حقيبة يدك؟ لا أحتفظ بأي مستحضر في حقيبتي لأني لا أضع المكياج يومياً الا في المناسبات أو أثناء التصوير، ومن يتابعني على انستقرام يمكنكه أن يلاحظ أني أقرب الى الأسلوب الرياضي وأمضي معظم وقتي وأنا أمارس الرياضة. أحياناً أترك في حقيبتي مرطب الشفاه وقلم تحديد الحواجب لأن شعيرات حاجبي الطبيعية فاتحة جداً وأحتاج تحديدها. أما أثناء التصوير، أبقي علبة البودرة الى جانبي بالإضافة الى أحمر الشفاه.
  4. ما هي صيحة الموضة التي من المستحيل أن ترتديها على الرغم من رواجها؟ أحببت جداً صيحة موضة الثياب لعام 2020/2021 والتي أتت واسعة ذات أكتاف عريضة وألوانها صاخبة، هي تشبهني كثيراً . ومن جهتي أحب كثيراً أن أنوّع في أسلوب الأزياء لاسيما وأني أقدم برنامجاً ترفيهياً وأحب أن أعرّف النساء على أحدث صيحات الموضة من خلال إطلالتي التي تناسب أسلوبي .
  5. سمي لي شيء ممكن أن نرى منه الكثير في خزانتك؟ يمكنك أن تري أي شيء في خزانتي، فقد حولت نصف منزلي الى خزانة ، لكن الأحذية تربح دائماً ولا شك بأنها الأكثر تواجداً ضمن أغراضي.

**إختاري جواب واحد!** ماذا تفضلين؟

  • الرياضة أو شراء أحذية الكعب العالي: في حال كنت مجبرة على الإختيار أفضل ممارسة الرياضة.
  • نتفليكس أو مسلسلات تركية: أفضل النتفليكس.
  • فستان سهرة قصير أو جينز: الجينز طبعاً
  • الوجبات السريعة أو الطبخ المنزلي: الطبخ المنزلي لأني لا أتناول أبداً اللحوم

**لو كنت رجل**

  • هل تتركين شعر الذقن طويل أو تفضلين أن تتخلصي منه؟ لو كنت رجلاً بشعر أشقر وعيون زرقاء أختار أن أبقى من دون لحية.
  • كيف ترين المرأة المستقلة ؟ لا أحب أن أقارن بين المرأة المستقلة والرجل المستقل وأرى أن على كل فرد أن يتمتع بالإسقلالية سواء كان رجلاً أو امرأة، فالهدف يكمن في أن يستطيع الفرد العيش بكرامة وتحقيق ما يريد.
  • كيف تتصرفين تجاه الظلم الذي يلاحق النساء؟ أتمنى أن أستطيع فعل شيء، وهذه المواضيع تزيد رغبتي في تقديم برنامجاً اجتماعياً يعالج بين مواضيعه المطروحة مشكلة الظلم أكانت ضد المرأة أو حتى ضدّ الرجل
  • أي مبادئ تختارينها لتربية ابنتك؟ المبدأ الأول الذي أربي ابنتي عليه هو التفكير أولاً بالدراسة، فالعلم هو السلاح الأهم الذي يمكنني أن أوصله اليها ليحميها في المستقبل من الجهل،وأرى أن خراب الدول تكون أحياناً من شدة جهلها. أما المبدأ الثاني والأهم هو الإيمان بالله الموجود الذي يرى كل شيء ويحاسب على أي شيء…الثقافة والإيمان يصنعان إنساناً محترماً ناجحاً منتجاً ومستقل.

أي قضية تخص المرأة العربية تستفزك كثيراً؟ هل العنف ضدها أو زواج القاصرات أو غيرها…

تكثر المواضيع المتعلقة بالمرأة التي تثير استفزازي لاسيما زواج القاصرات، فهو يزعجني لدرجة أني لا أستطيع متابعته أو معرفة المزيد عنه. من غير المسموح في أيامنا هذه أن يتم التكلم والفصل ما بين المرأة والرجل وعلينا أن نفكر بأنهما كائن بشري ، وما يحق للكائن الأول يحق للثاني وغير ذلك يستفزني كثيراً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية