كانون الشرق الأوسط تطلق مفهوم "استكشاف المدينة"

تصوير مع كانون الشرق الأوسط!

كان يوماً جميلاً عندما قرّرت علامة كانون الشرق الأوسط إطلاق رحلة استكشافية فريدة من نوعها لعدد من الصحافة والإعلام والمدونات إلى موقع معزول في الإمارات، والهدف من ذلك كان نشاطاً يحثّ على التصوير في المناطق غير المعتادة أو البعيدة من منظور الناس. استغرقت الرحلة يوماً كاملاً، وتضمّنت برنامجاً حافلاً وشيّقاً في إحدى مناطق الإمارات المهجورة، وهي الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة، والأهم من ذلك هو آلات التصوير وأحدث إطلاقات العلامة التي رافقت الفريق لتكون الجزء الأهم من التجربة.

ias

كانت نقطة الالتقاء في فندق الجي دبليو ماريوت في دبي حيث حظينا بالتعرّف إلى فريق كانون الشرق الأوسط وإلى فريق الصحافة المشارك في هذه الخبرة المميّزة. ترأس المصوّر الشهير واوتر كينغمان هذا النشاط وهو أيضاً سفير العلامة، فشارك بعض النصائح المفيدة حول التصوير، وبدأ النشاط بمقدمة مفعمة بالمعلومات عن أحدث إصدارات العلامة والتقنيات الثورية التي تقدّمها. تضمّنت المجموعة أحدث طرازات كاميرات كاونو منها EOS 5D S و5D SR و EOS M10 وكاميرات من فئة PowerShot على غرار طرازي G9 X وG5 X. وعرضت كانون الشرق الأوسط كذلك طابعتها الجديدة PIXMA MG 7740 وجهاز تخزين الصورConnect Station CS10 الأول من نوعه.

إنه الحدث الأول من نوعه للعلامة فقد أطلقت العلامة مفهوم "استكشاف المدينة" الفريد "Urban Exploration"، من خلال استضافة نشاط تصويري تجريبي يحمل عنوان #UAEOffLimits، والموقع كان الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة، والتي تشتهر بالبيوت التراثية المهجورة منذ القدم وتتوزّع في أحيائها المترامية الأطراف في إمارة رأس الخيمة.

> "الوعد الذي تقطعه كانون من خلال شعار علامتها هو مساعدة الأشخاص على إدراك قوة الصورة." هندريك فيربوروغي، مدير التسويق لكانون الشرق الأوسط

الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة

انطلقنا من الفندق إلى الجزيرة الحمراء لاكتشاف المنطقة والتقاط الصور في مختلف أنحائها المهجورة، وحظي كل من المشاركين بتجربة مختلف الكاميرات للتعرّف على وظائفها وتقنياتها الرائعة والمتعدّدة، واختتمت الفعالية مع معرض صور أقيم في منتجع "بانيان تري الوادي" في رأس الخيمة حيث تم عرض الصور التي التقطها الحاضرون، وقامت اللجنة باختيار الصور الأفضل، وحظيت الفائزة بآلة الطباعة الجديدة من العلامة.

قال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط: "الوعد الذي تقطعه كانون من خلال شعار علامتها هو مساعدة الأشخاص على إدراك قوة الصورة. وأضاف: "عندما نرى الأبنية، والمتاجر، وفنون الشارع، والأشخاص، ندرك أن هذه هي الأمور التي تجعل المدينة حية. غير أنه موقع بعيدٌ عن المناطق المعهودة التي نعيش فيها ونعرفها، عالم سرّي غامض يعد اكتشافه متعة ما بعدها متعة. وتشكّل جزيرة الحمراء في الواقع منطقة من هذه المناطق الخفية الأخّاذة التي تزخر بالقصص المبهرة. وفي كانون، نريد مساعدة الأشخاص على الاستمتاع بمدنهم في عظمتها الكاملة، وهذا هو الهدف الذي تسعى حملتنا الأخيرة بعنوان #UAEOffLimits إلى تحقيقه".

الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة

أمّا المصوّر واوتر كينغمان، فتعليقه حول مفهوم النشاط كان: "يعتنق مفهوم "استكشاف المدينة" الفنّ والمغامرة اللذين تتخلّلهما متعة البحث عن مواقع نائية، بعيدة عن المدن وتصويرها. وفي السنوات الأخيرة، تزايدت نزعة استكشاف المدينة بسرعة كبيرة لدى عشّاق المغامرات. ويكمن التصوير في قلب مفهوم استكشاف المدينة، وهو يستخدم لتصوير هذه العوالم المخفية والاحتفاء بها وتشاطرها، قبل أن تندثر لتصبح طيّ النسيان".

تعتبر كانون من العلامات الرائدة في مجال التصوير، وتستثمر العلامة بشكل كبير في البحث والتطوير لتقديم أغنى المنتجات وأكثرها تطوّراً وإبداعاً لتلبية احتياجات المستهلكين وآفاقهم الإبداعية. ومن الهواة إلى المصوّرين الفوتوغرافيين المحترفين، تسمح كانون لكلّ مستهلك بإدراك عشقه للصورة! 

إقرأي المزيد:

سيارة ولز رويس الجديدة في جلسة تصويرية مع ياسمينة!

جلسة تصويريّة مع الرياضيّة منال رستم بمناسبة انطلاق We Run DXB

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية