كريم تجاعيد من صنع جدتي حافظ على شباب بشرتها طيلة ثمانين عاما

كريم تجاعيد من صنع جدتي حافظ على شباب بشرتها طيلة ثمانين عاما

كريم تجاعيد من صنع جدتي حافظ على شباب بشرتها طيلة ثمانين عاما سأكشفه لك عبر ياسمينة لتستفيدي أنت أيضاً بعدما أصبح كريمي الخاص. واليك من ياسمينة كيف تصنعين كريم واقي الشمس في المنزل

ias

عاشت جدتي 80 عاماً وهي تتمتع ببشرة شابة بيضاء نقي خالية من الشوائب، لدرجة أنها ظلت من صاحبات الخدود المكتنزة ذات الخطوط الرفيعة جداً، توفيت جدتي وكأنها في العقد السادس من عمرها أما سرّ هذه الإطلالة الشبابية كريم من صنغ يديها، اليك مكوناته وكيفية استعماله.

كريم تجاعيد من صنع جدتي (المكونات)

  • زبدة الشيا: تعتبر من أكثر المكونات الطّبيعية التي تعود بالفائدة على البشرة، لاسيما وأنها تغذيها ترطبها من العمق وتمنع تشققها، كما أنها تعزز عملية تجدد الخلايا وتحمي البشرة من التغيرات الجوية. لا تكتفي بذلك فحسب بل هي تعالج الحروق لتعيد البشرة كما كانت بل أكثر إشراقاً ويستعان بها لإزالة الماكيا.
  • فازلين: الفازلين يساعد التركيبة لأن تصبح كريمية كما أنه المرطب الأفضل على الإطلاق شرط ضرورة إضافته بكميات قليلة لا تساهم في سد المسام.
  • زيت اللوز الحلو: هذا الزيت غني بالفيتامين E الذي تحتاجه البشرة لتجدد الخلايا وتحافظ على شبابها كما هو مسؤول عن منع ظهور التجاعيد المبكرة. يذكر أن لزيت اللوز هذا فوائد على الرموشايضاً فاستفيدي منه
  • ماء الورد: يرطب ماء الورد البشرة ويحسن نسيج الجلد من الأعماق كما أنه مثالي لمكافحة الحساسية وأي تهيجات بسبب البيئة الخارجية. إنه أفضل تونر طبيعي للوجه.
  • عسل: غني بمضادات الأكسدة إذ يحمي البشرة من البكتيريا ويغذيها ليمنع تشكل الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة.
  • عصير الليمون: من فوائد عصير الليمون أنه غني بالفيتامين C ويعمل لاسيما على تعزيز إشراق الوجه والتخلص من البقع الداكنة والكلف. 

طريقة صنع الكريم

يتم تذويب ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا عبر تغميس الزجاجة في المياه الساخنة، ثم يُضاف ملعقة صغيرة من الفازلين، وأخرى من زيت اللوز الحلو والعسل وعصير الليمون. يتم خلط المكونات جيداً ولا تُضاف ملعقة ماء الورد الصغيرة الا بعد أن يصبح المزيج باراً.

تُخلط المكونات من جديد، ثم يتم وضع المزيج في الثلاجة. أنا شخصياً أستعمل هذا الكريم الذي نصحتني به جدتي ولطالما صنعته لي، صباحاً ومساء وبصورة يومية .

وأخيراً، أنصحك بالإحتفاظ بالكريم في الثلاجة دوماً لأنه مصنوع من مكونات طبيعية وذلك لضمان تماسك التركيبة وفعاليتها. واكتشفي أيضاً أهم3 مستحضرات عليك إبقاءها في الثلاجة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية