كريم سحري تحضّرينه من مكوّنين يعالج جفاف البشرة من الاستعمال الأول!

كريم منزلي لمعالجة جفاف البشرة من الاستعمال الاول

مصدر الصورة: Freepik

نخبرك عن كريم منزلي لمعالجة جفاف البشرة من الاستعمال الاول تحضّرينه من مكوّنات طبيعية تغذّي بشرتكِ وترطّبها، وتعالج أيضًا مختلف شوائبها وتمنع ظهورها من جديد، وفي إمكانك إضافة معظمها إلى ماسكات طبيعية لصفاء البشرة.

ias

كثيرة هي العوامل التي تسبب جفاف البشرة، ولا تكون خارجية فحسب مثل الطقس الجاف أو البارد، بل أيضًا صحية، مثل جفاف الجسم من الداخل بسبب عدم شرب الكمية المناسبة من المياه. وهنا، يتوجّب عليكِ ترطيبها، إمّا عبر تطبيق الكريم المرطّب عليها، أو الاستعانة بآخر منزليّ، في إمكانكِ تحضيره من مكونين فقط، ونكشف لكِ عنه في ما يلي.

كريم شمع النحل وزيت الألوفيرا

إخلطي ربع كوب من شمع النحل مع نصف كوب من زيت الألوفيرا، ودلّكي وجهك بالمزيج لمدة 5 دقائق، ثمّ امسحيه بمنديل ورقيّ نظيف، وستلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت أنعم بكثير، ومن الاستعمال الأوّل.

كريم شمع النحل للبشرة الجافة
مصدر الصورة: Freepik

كريم زبدة الشيا والأفوكادو

ذوّبي نصف كوب من زبدة الشيا على النار ، ثم اخلطيها مع ملعقة صغيرة من الأفوكادو، واحفظي المزيج في علبة صغيرة في البراد، وطبّقيه يوميًا قبل النوم على بشرة نظيفة. المكوّنان لهما خصائص مرطّبة تمنحكِ نتيجة فورية، لتتمتعي ببشرة أنعم يوميًا بعد يوم.

الألوفيرا وزيت الزيتون

زيت الزيتون هو من أهم المكونات الموجودة في كريمات العناية بالبشرة، وكذلك الألوفيرا، فاستفيدي من خصائصهما المذهلة، عبر مزج نصف كوب من جل الألوفيرا، وربع كوب من زيت الزيتون، وحفظ المزيج في البراد في علبة لتطبّقينه مرتين أسبوعيًا قبل النوم على وجهك، وتتمتّعين في الصباح التالي ببشرة ناعمة جدًا.

وبالحديث عنه، اطّلعي على أسباب تدفعك لتناول زيت الزيتون قبل الفطور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية