ضعي السياحة في لبنان على قائمة سفرك

معلومات عن السياحة في لبنان

يقع لبنان الذي يعرف رسمياً بالجمهورية اللبنانية في الشرق الأوسط في غرب القارة الآسيوية. تحده سوريا من الشمال والشرق، وفلسطين المحتلة من الجنوب. تعد اللغة العربية اللغة الرسمية للبلاد والعملة الرسمية هي الليرة اللبنانية. وتجدر الإشارة إلى أن لبنان بلد سياحي بامتياز يزوره الكثير من السياح سنوياً بسبب تنوعه الثقافي والتاريخي ومدنه والأماكن الخلابة فيه. كذلك، يمكنك ممارسة أنشطة ترفيهية مع العائلة والأصدقاء. لذلك، تقدّم لك ياسمينة اليوم في هذا المقال أبرز المعالم والمدن السياحية في لبنان لتتمتعي برحلة العمر وتكتشفي حضارة جديدة.

ias
معلومات عن السياحة في لبنان

بعلبك: تقع مدينة بعلبك في شمال سهل البقاع وتبعد حوالى 83 كم من مدينة بيروت من الشمال الشرقي. تعد من أبرز المدن السياحية في لبنان كونها تحتوي على قلعة بعلبك الشهيرة التي تتميز بالمعابد الرومانية والأعمدة الطويلة. ونذكر أن يقام فيها سنوياً في فصل الصيف مهرجانات موسيقية وغنائية إذ تستضيف مشاهير عرب وعالميين.

معلومات عن السياحة في لبنان

مغارة جعيتا: تقع مغارة جعيتا في وادي نهر الكلب وتبعد عن العاصمة حوالى 20 كلم من ناحية الشمال. تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في لبنان إذ يزورها سياح من كل أنحاء العالم. تتميز هذه المغارة بالتجاويف والهياكل وتتكوّن من طبقتين: المغارة العليا والمغارة السفلى.

معلومات عن السياحة في لبنان

صور: تتميز مدينة صور بمعالم سياحية تاريخية تعود غالبيتها إلى العصر الروماني. تقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط وهي رابع أكبر مدينة في لبنان. ننصحك بزيارة محمية السلاحف وجزيرة مصيرة ووادي شاب وغيرها التي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية فيها.

معلومات عن السياحة في لبنان

بيروت: تقع مدينة بيروت على الشاطئ الشرقي من البحر المتوسط وهي عاصمة لبنان وأكبر مدنها. تبلغ مساحتها حوالى 18 كم² ومناخها حار في الصيف وبارد في الشتاء. أثناء زيارتك إلى بيروت يمكنك تذوّق ألذ الأطباق اللبنانية وزيارة المتحف الوطني والقيام بنشاطات عديدة.

معلومات عن السياحة في لبنان

جبيل: تعتبر مدينة جبيل من أقدم المدن المسكونة في العالم وتعرف بمواقعها الأثرية وخاصة القلعة وبالأبنية الجميلة. تقع على بعد 37 كيلومتراً إلى الشمال من بيروت وتتميز بشوارعها الضيقة المكتظّة بالسكان.

اقرأي المزيد:إليك معلومات مفيدة عن السياحة في كندا وأشهر معالمها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية