ننصحك باختيار السياحة في ماليزيا لتجربة جديدة

معلومات عن السياحة في ماليزيا

تقع ماليزيا جنوب شرقي آسيا ويحدّها كل من اندونيسيا وتايلند وسنغافورة وغيرها. تبلغ مساحتها حوالى 329,845 كم2 وعاصمتها كوالالامبور. عملتها الرنجيت المشار إليها بـ RM ولغتها الرسمية اللغة الملايوية. تتميز ماليزيا بالنشاطات المائية كون مناخها حار وبطبيعتها الخلابة ومناطقها الرائعة التي جعلتها دولة سياحية بامتياز. وتجدر الإشارة إلى أنها من الوجهات المفضلة لقضاء شهر العسل. لذلك، تقدّم لك ياسمينة اليوم أبرز 5 مدن سياحية في ماليزيا إن كنت تحبين السفر والسياحةواستكشاف دولة جديدة.

ias
السياحة في ماليزيا

كما ذكرنا أعلاه، كوالالامبور عاصمة ماليزيا وأكبر المدن فيها إذ تبلغ مساحتها 243 كيلو متراً مربعاً. كذلك، تعتبر المركز الرئيسي للتسوّق والترفيه وتتميز بالبرجين التوأم بتروناس وبناطحات السحاب وبالهندسة المعمارية. يمكنك زيارة المعابد والمتاحف والأماكن الخضراء الشاسعة التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً.

السياحة في ماليزيا

وبالنسبة إلى مدينة ملاكا، تقع في الجزء الجنوبي من ماليزيا ولها قيمة تاريخية وهي على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي منذ 2008. عند سفرك إلى ملاكا، ننصحك بزيارة تانجونج بيدارا التي هي من أجمل الشواطئ فيها ومسجد سلتا وشارع جونكر وغيرها. ونذكر أن ملاكا تبعد ساعتين عن كولالمبور بالسيارة.

السياحة في ماليزيا

أما جزيرة لانكاوي في شمال غربي ماليزيا، تجمع بين الشواطئ والجبال والغابات ولا بد من زيارتها إن كنت تبحثين عن الهدوء والإسترخاء. ومن الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها فيها نذكر منها حديقة التماسيح والجسر الهوائي وتلفريك لانكاوي وميدان نصب النسر.

كل المعلومات عن السياحة في ماليزيا

وتعتبر مدينة بينانج من أجمل المدن في ماليزيا وتقع على الساحل الشمالي الغربي منها. تجمع بين الغابات والمعابد والشواطئ وتتميز بتنوّع سكانها وأهمية إقتصادها. كذلك، تتعدّد الأماكن السياحية فيها ومنها مدينة جورج وجسر بينانج وتلّة بينانج وحديقة الفراشات.

السياحة في ماليزيا

وأخيراً، تقع مدينة سيلانجور على الساحل الغربي في ماليزيا ويوجد فيها العديد من الملاهي والمحميات والشلالات. لا بد من زيارة منتجع صن واى لاجون ومدينة الألعاب المائية والسوق التجاري فيها.

اقرئي أيضاً: ماليزيا أجمل البلدان لتمضية شهر العسل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية