كل ما تحتاجين إلى معرفته قبل السفر إلى اليونان

كل ما تحتاجين إلى معرفته قبل السفر إلى اليونان

كل ما تحتاجين إلى معرفته قبل السفر إلى اليونان

إذا كنت من المتابعات لأخبار الشقيقتين جيجي وبيلا حديد، فأنت تعلمين أنّ اليونان هي من أهمّ الوجهات السياحية في الوقت الحالي. بالمياه الكريستالية لبحر إيجه والهندسة المعمارية الشهيرة التي تميّز هذا البلد العريق، ستعيشين تجربةً حصرية بالكامل! وبما أنّ هناك الكثير من النشاطات التي يُمكن ممارستها في اليونان، اخترنا اليوم تسليط الضوء على أبرز المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها لتنظيم عطلتك بشكلٍ أفضل بعيداً عن المفاجآت غير السارة!

ias

تجنبي التنقل ما بين الكثير من الجزر

تذهبين في عطلة 3 أيام إلى اليونان وتفكرين في زيارة أكبر عددٍ من الجزر والمواقع السياحية؟ تجنبي ذلك إذ قد ينتهي بك الأمر وأنت تضيّعين معظم وقتك في التنقل! امنحي كل مكان الوقت الذي يستحقه لتستمتعي باستكشاف جماله وثقافته ولا تنسي أنّك تستطيعين العودة مجدداً للتعرف على جزيرةٍ أو منطقةٍ أخرى.

احجزي باكراً

كلّما حجزت باكراً، كلما كان بإمكانك الإستفادة من الأسعار الرخيصة (فنادق أو تذاكر طيران). في ما يتعلق بتذاكر العبارات، فمن الأفضل أيضاً الحجز باكراً لا سيما إذا كنت تخططين للسفر في الفترة الممتدة ما بين منتصف يوليو ونهاية أغسطس.

احرصي على توضيب…

تجنبي حزم الكثير من الأمتعة لئلا ينتهي بك الأمر وقد فقدت إحداها، ولا تنسي توضيب الكاميرا، والنظارات الشمسية، وملابس السباحة، والكريم الواقي من أشعة الشمس لئلا تضيّعي الوقت على شرائها.

لا تفوتي متعة التسوق

من مراكز التسوق الكبيرة إلى مراكز التسوق العادية والأسواق الصغيرة، ومتاجر الهدايا، ستجدين في اليونان كل ما تبحثين عنه. ولكن، ما قد لا تعرفينه هو أنّ ساعات التسوق قد تختلف هناك! الاثنين / الأربعاء / السبت من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً ، الثلاثاء / الخميس / الجمعة من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً ومن الساعة 6 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.

لا تغادري قبل تذوق أشهى الأطباق اليونانية

إذا كنت تزورين اليونان للمرة الأولى، فننصحك بعدم تفويت فرصة تذوق الوجبات اليونانية الشهيرة مثل سلطة الهورياتيك، السمك المشوي من أي نوع، الكالاماري، والفطائر (فطيرة الجبن أو فطائر السبانخ).

اقرئي المزيد:اكتشفي أروع شواطئ اليونان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية