كل ما تحتاجين معرفته في حال تم تأخير أو الغاء الرحلة الجوية

كل ما تحتاجين معرفته في حال تم تأخير أو الغاء الرحلة الجوية

كل ما تحتاجين معرفته في حال تم تأخير أو الغاء الرحلة الجوية

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخير الرحلة أو إلغائها بما فيها حال الطّقس أو بعض المشاكل الفنية في محركات الطائرة، أو غيرها. فهل تعلمين ما عليك فعله إذا تمّ الإعلان عن تأخير رحلتك أو إلغائها؟ في ما يلي، نقدّم ما تحتاجين معرفته لئلّا تفوّتي عليك أيّاً من حقوقك، وذلك بعد أن كنّا قد كشفنا لك سابقاً عما عليه فعله في حال تفويت موعد الرحلة.

ias

أولاً، يتمّ التعويض للعملاء في حال إلغاء الرحلة اعتماداً على 3 عوامل رئيسية؛ ألا وهي سبب إلغاء الرحلة، شركة الخطوط الجوية، ومسار الرحلة.إذا تمّ إلغاء الرحلة بسبب سوء الأحوال الجوية، عليك استشارة شركة الطيران حول ما يجب القيام به.

ثانياً، إذا كنت متواجدة في المطار، واضطررت للإنتظار مدّة 3 ساعاتٍ أو أكثر، فعلى شركة الطيران تزويدك بوجبة مجانية، وشراب مجاني، بالإضافة إلى المكالمات المجانية، والرسائل الإلكترونية والفاكسات.

ثالثاً، هناك بعض الشركات التي تعمل على مساعدة العملاء وتسهيل مهمة حصولهم على التعويضات مثل شركة "Airhelp" التي تضمّ فريقاً من المحامين والوكلاء في مختلف دول العالم. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الشركة وملء البيانات التي تخصّ رحلتك الملغاة مقابل رسومٍ تصل إلى 25% من قيمة التعويض.

رابعاً، في حال قمت باستئجار سيارة، فننصحك بإبلاغ الوكالة في وجهتك عن تأخّر الرحلة. وإذا كنت تعتقدين أنّ هذا التأخير سيستمر حتى ساعات الليل من دون تلقّي أي تأكيدٍ من شركة الطيران على حجز فندقٍ لك، فننصحك بعدم إضاعة الوقت والإتصال للحجز بنفسك.

خامساً، في ما يتعلّق برحلات الربط، فقد يختلف الوضع ما بين حجز مسار الرحلة كاملاً مع شركة الطيران نفسها وما بين الحجز مع شركتي طيران مختلفتين؛ إذا قمت بحجز رحلتك كاملة مع شركة الطيران نفسها، وكانت هي السّبب في تأخير الرّحلة، فيحقّ لك الحصول على تعويض. أمّا إذا كنت قد حجزت الرحلتين مع شركتي طيران مختلفتين، فلن تحصلي على تعويضٍ بالنسبة للرحلة الثانية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية