كم راتبي؟ سؤال عليك توجيهه في مقابلة العمل ولو أحرجك!

كم راتبي؟ سؤال عليك توجيهه في مقابلة العمل ولو أحرجك!

كم راتبي؟ سؤال عليك توجيهه في مقابلة العمل ولو أحرجك، فهذا حقك وليس عيبًا أو تطفلًا ولكنه سؤال مهم لا يجيبك فقط عن المبلغ المالي الذي ستتقاضينه، انمّا يبيّن قوة شخصيتك أمام من يقابلك. اليك كيف تكونين واثقة من نفسك في مقابلة العمل.

ias

في هذه النقاط أدناه، ستكتشفين أن عدم السؤال عن الراتب لا يدلّ أنك لست مادية كما تتوهمين ولكن اهمال هذا السؤال قد يضرّك ولا يفيدك، خصوصًا وأن في بعض مقابلات العمل لا يتحدثون هم عن الراتب ليكتشفوا المزيد عنك.

الراتب حقّك الشرعي

لماذا تتقدمين للعمل؟ للخبرة ربما، للتسلية، أشكّ، لتحقيق حلمك ممكن جدًا، ولكن لو لم يكن هدفك تقاضي المال لكان اسمه تدريب أو تطوّع. من يقابلك في الشركة لا يتقاضى راتبًا؟! اذًا أنت من حقك الشرعي والمنطقي أن تسألي عنه!

عدم الكلام عنه يظهر قلّة خبرتك

من يمتلك الخبرة والثقة بالنفس، مستحيل أن يجرب مقابلة عمل وينصرف من دون السؤال عن راتبه، فلو لم تسألي سيظنّ من يقابلك أنك لا تملكين احدى الأمور التي عددناها.

تجاهل الحديث عن الراتب قد يلعب ضدّك

لو تجاهلت الحديث عن الراتب، قد يلعب الأمر ضدّك وقد تعطي انطباعًا أنك ضعيفة الشخصية وخجولة ويمكن أكل حقّك. للمدى البعيد، هذا ليس تصرّفًا صحيحًا.

ليس في الأمر عيب!

أين العيب في الأمر؟ وهل أنت تطلبين المال من دون أن تقدمي مقابل؟! هذه وظيفة مهما كنت متحمسة لها من حقكأن تعرفي كم راتبك قبل أن تتخذي القرار وتقولي نعم أو لا!

يمكنك طرح السؤال بألف طريقة!

نسلّم جدلًا معك أنك لا تزالين محرجة من السؤال، لا تطرحيه بشكل مباشر، يمكنك أن تلجأي الى ألف طريقة كي تطرحيه، مثلًا لو كنت في مقابلة مع المدير ولم يتحدث هو عن الراتب، اسأليه في النهاية، قائلة "الأمور المالية أناقشها مع مدير شؤون التوظيفات؟ أو مثلًا يمكنك أن تسأليه هل سأتلقى من حضرتكم عرضَا يتضمن شروط العمل والراتب؟!" اطرحي السؤال بالطريقة التي تريدينها ،لكن اياك أن تتخلي عنه. تذكري معنا المهارات الشخصية في السيرة الذاتية التي يجب ذكرها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية