كم كوب من القهوة يسمح به خبراء الصحة يومياً؟

كم كوب قهوة مسموح به يوميا

كم كوب قهوة يسمح بشربه في اليوم؟

رغم أنّ فوائد القهوة تندرج ما بين محاربة الجذور الحرة وتحسين الذاكرة والعناية بالبشرة إلّا أنّ هناك عدد معين من أكواب القهوة التي يسمح بها الأطباء وخبراء الصحة.

ias

بعد أن تطرقنا سابقاً إلى تأثير القهوة على شهيتنا، ما رأيك اليوم في اكتشاف متى يُصبح احتساءها مضراً لصحتك؟

عدد اكواب القهوة المسموح بها يومياً

بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يُمكن للشخص العادي أن يشرب حوالي 4 إلى 5 أكواب من متوسط القهوة المخمرة؛ وهي الكمية التي لا تُعد مضرّة بالنسبة للبالغين الذي يتمتعون بصحة جيدة. ولكن، هناك بعض الحالات التي تجعل الأشخاص أكثر حساسية تجاه تأثير الكافيين على صحتك. فيجب مثلاً على النساء الحوامل أو اللواتي يخططن للحمل، أو المرضعات وأي شخصٍ يعاني من وضع صحي معين استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان بحاجة للحدّ من استلاك الكافيين.

وبمجرد احتساء أكثر من الأكواب الخمسة المسموح بها يومياً، قد تشعرين بالآثار الجانبية غير المرغوب بها؛ إذ يؤدي تناول أكثر من 500 ملغ من الكافيين في اليوم إلى التسبب بأعراض مثل القلق، والأرق، وارتعاش العضلات. كما يُمكن أن يتسبب في زيادة معدل ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، والصداع بالإضافة إلى مشاكل في جهاز الهضم.

لذلك، ينصح خبراء الصحة بعدم شرب أكثر من 4 أكواب من القهوة في اليوم، وذلك تفادياً لأضرار القهوة التي سبق وكشفنا عنها. أمّا بالنسبة لكمية الكافيين الموجودة داخل مشروبك المفضل فقد تفاجئك!

جدول بكمية الكافيين في مشروبك المفضل

جدول بكمية الكافيين في مشروبك المفضل
جدول بكمية الكافيين في مشروبك المفضل

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على طريقة عمل خلطات القهوة للوجه والتنحيف في البيت؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية