كم كيلو ينزل خل التفاح في اسبوع وما هي فوائده وأضراره؟

كم كيلو ينزل خل التفاح في اسبوع وما هي فوائده وأضراره

تتساءل العديد من النساء كم كيلو ينزل خل التفاح في اسبوع، ومن هنا اختارت ياسمينة أن تكشف لك إن كان لخل التفاح دور في إنقاص الوزن وستعرض لك أهم فوائده وأضراره.

ias

من المعروف أن خل التفاح هو عنصر أساسي في الدايت إذ أنه يمكن أن يساعد في التسريع من إنقاص الوزن، ولكن هل تعرفين كم كيلو ينزل خل التفاح في أسبوع وما هي أهم فوائده وأضراره؟

كم كيلو ينزل خل التفاح في اسبوع

تشير الكثير من الأبحاث أن خل التفاح له تأثيرات رائعة على الوزن ودهون الجسم، فهو يساعد بشكل كبير في حرق الدهون المتراكمة وهذا لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك الذي بدوره يساعد في تقليل من تخزين الدهون في الجسم، كبح الشهية، تحسين التمثيل الغذائي من خلال التقليل من إنتاج السكر والدهون في الكبد، التقليل من مستويات الأنسولين مما يساعد في حرق الدهون وخفض مستويات السكر في الدم.

ومن هنا أثبتت هذه الأبحاث والدراسات أن يمكن لتناول خل التفاح يومياً المساعدة في التخلص من 2 كيلو في أسبوع واحد خاصةً إن تم تناوله على الريق مع الماء الفاتر والقليل من العسل للتحلية.

فوائد خل التفاح

الى جانب قدرته على التخلص من الوزن، لخل التفاح العديد من الفوائد الاخرى وهي:

  • خفض ضغط الدم: أشارت الدراسات أن خل التفاح يساعد في خفض ضغط الدم وهذا عن طريق تثبيط الإنزيم المسؤول عن تقلص الأوعية الدموية.
  • قتل البكتيريا والفيروسات: من أهم فوائد خل التفاح أنه يساعد في محاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي وأنه يعمل على طرد الفيروسات من الجسم ويمنع الإصابة بها.
  • تحسين حساسية الأنسولين: وجدت إحدى الدراسات التي أُجريت على الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين أو مرض السكري النوع الثاني أن خل التفاح يمكن أن يساعد في تحسين حساسية الأنسولين بنسبة 34%.
  • التقليل من مستويات الكولسترول: يساعد خل التفاح بالتقليل من مستويات الكولسترول الضار ويزيد من النوع الجيد.
  • تحسين صحة القلب: إن تناول خل التفاح يومياً يلعب دور كبير في تكسير الدهون الثلاثية التي تزيد من خطر الإصابة بمشاكل وأمراض القلب.

أضرار خل التفاح وآثاره الجانبية

على الرغم من الفوائد المتنوعة التي يملكها، يمكن الإفراط في تناول خل التفاح التسبيب في اضرار وآثار جانبية عدة مثل:

  • الإصابة بقرحة المعدة والإلتهابات.
  • الإصابة بالإرتجاع المريئي.
  • الحاق الأضرار في مينا الأسنان وتسبيب التسوس.
  • البواسير.
  • الإصابة بضعف وهشاشة العظام.

وأخيراً، يمكنك إضافة خل التفاح الى نظامك الغذائي الصحي لخسارة الوزن بشكل أكبر مع الإنتباه الى كمية تناوله لمنع حدوث المضاعفات والأضرار التي ذكرناها، كما وننصحك بإتباع طرق اخرى لخسارة الوزن مثل اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية يومياً للحصول على نتائج سريعة ومضمونة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية