في اي عمر تحصلين على بطاقة احوال؟

في اي عمر تحصلين على بطاقة احوال؟

كم لازم يكون عمرك عشان اطلع بطاقة احوال هو ليس السؤال الوحيد الذي سنجيبك عنه اليوم، حيث سنخبرك ايضا عن الخطوات التي تساعدك في الحصول على هذه البطاقة. وبعد متطلبات تجديد الهوية في السعودية حان وقت الحديث عن احوال.

ias

بطاقة أحوال تصدرها وزارة الداخلية السعودية عبر ادارة الاحوال المدنية، ويمكن استخدامها للسفر داخل دول مجل التعاون الخليجي.

ابرز المعلومات عن بطاقة أحوال

  • اصدار بطاقة الهوية الزاميا عند بلوغ المواطن أكان شابا أو فتاة سن الخامسة عشرة، ويكون اختياريا للمواطنين الذكور من سن العاشرة الى سن الرابعة عشر. نشير هنا الى كيفية التسجيل في حساب المواطن السعودي والمتطلبات المرافقة له. 

  • صلاحية بطاقة أحوال خمسة سنوات ان كان صاحبها يبلغ من العمر بين خمسة عشر وثلاثين عاما، و10 سنوات ان كان عمر صاحبها يتراوح بين واحد وثلاثين وخمسون عاما. اذا المواطن يبلغ ما فوق الخمسين عاما فمدة صلاحية الهوية 20 عاما.

  • من المهم جدا أن يحمل المواطن بطاقة احوال أثناء تنقله داخل المملكة، وهي تحتوي صورة شخصية لحاملها وتاريخ ومكان الولادة وتاريخوجهة الاصدار والرقم الوطني.

.تتشابه بطاقة احوال بثلاث شروط موجودة على الجهة الخلفية، يجب على المواطن السعودي الانتباه لهم وعدم الاساءة في استخدامها. ونختم بموضوع عن التامينات الاجتماعية والاستعلام عن مدة الاشتراك برقم الهويه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية