كم مرة اغسل اسناني في اليوم؟

كم مرة اغسل اسناني في اليوم

تتساءل العديد من النساء كم مرة اغسل اسناني في اليوم، وفي هذا المقال اختارت ياسمينة ان تجاوبك على هذا السؤال وتكشف النصائح التي تساعدك بالحفاظ على نظافة أسنانك.

ias

من المعروف أن تنظيف الأسنان هو من أساسيات الحفاظ على النظافة الشخصية، ولهذا السبب عليك المواظبة على هذه الخطوة كي تحافظي على أسنان نظيفة وتشع بياضاً. ولكن هل تعرفين كم مرة عليك تنظيف أسنانك في اليوم؟ 

كم مرة اغسل اسناني في اليوم

بحسب جمعية طب الأسنان الأميركية، يجب تنظيف الأسنان مرتين في اليوم وهذا يكون في الصباح والمساء بإستخدام فرشاة الأسنان المناسبة والتي تحتوي على شعيرات ناعمة. أضافت جميعة طب الأسنان أنه يجب عليك تنظيف أسنانك لحوالي دقيقتين أو 3 دقائق لتتأكدي من أنك نظفتِ كل سن جيداً

!

ومن هنا، ننصحك بعدم الذهاب الى النوم من دون تنظيف الأسنان جيداً لمنع إصابة الأسنان بأي مشاكل مثل تراكم التجاويف واللويحات أو التسوس والإصابة بالبكتيريا. وأشارت الدراسات أن في حال عدم تنظيف الأسنان قبل النوم، سيساهم هذا في بقاء الطعام في الأسنان مما يسبب في تراكم البكتيريا ويؤدي الى ظهور طبقة البلاك التي تُدمر الأسنان.

أهم النصائح للحفاظ على نظافة الأسنان

الى جانب تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، يجب عليك إتباع أهم النصائح والطرق التي تحمي أسنانك وتحافظ على صحتها، ومن أهم هذه الطرق:

بعد ان أجبناك على سؤال كم مرة اغسل اسناني في اليوم ، إكتشفي ما هي العادات التي تظنين أنها صحية ولكنها تؤذي أسنانك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية