كم مرة نسقي النبات؟

كم مرة نسقي النبات؟

اذا كنت تسالين كم مرة نسقي النبات اعرفي ان هناك مجموعة من القواعد الواجب اتباعها في ري النباتات سنخبرك اليوم عن تفاصيلها لتتاكدي من نموها بشكل جيد. ومن المهم ان تعرفي قواعد الري بعدما تعرفت على ابرز انواع النباتات الداخلية التي يمكن زراعتها في المنزل

ias

لمنع نباتاتك من الذبول في الصيف فإنها تحتاج إلى الكثير من الماء. ولكن كم مرة يجب أن نسقيها؟ فيما يلي بعض الحقائق الذكية والمفيدة لسقي النباتات الخاصة بك.

  • الحفاظ على مستويات رطوبة التربة الجيدة: تعتمد معظم النباتات على الرطوبة المتساوية. ومع ذلك ، فإن التجفيف الطفيف قبل الري يعزز نمو الجذر للنباتات. من المهم الاطلاع على اسرع النباتات نموا في المنزل الخاصة بالفاكهة. 
  • الماء المتأخر في المساء أو في الصباح الباكر: عندما نقوم بتبريد التربة في المساء أو في الليل تتبخر كمية أقل من الماء مقارنة بالتربة الساخنة خلال النهار. ويمكن للنباتات أن تمد نفسها بما يكفي من الماء قبل حرارة اليوم التالي.
  • المحافظة على الأوراق جافة لتجنب الأمر: ان الأوراق التي تكون رطبة في الشمس تظهر عليها علامات حرق طفيفة (احتراق الزجاج لقطرات الماء). قد تبقى مبللة طوال الليل ، وقد ينتج عنها أمراض العفن.

> السقي المتكرر وبكمية ماء قليلة لا يشجع على نمو جذور النباتات العميق. لذلك ينصح باختيار روتين ري أقل تكرارًا ولكن بكميه مياه جيدة عند السقي. ويمكنك سقي النباتات في الحديقة مرة على الأقل يوميا خصوصا اذا كانت تتعرض للشمس لساعات طويلة صيفا

  • استخدام تربة عالية الجودة غنية بالطين للحفاظ على المياه بشكل أفضل: تتميز التربة النباتية الغنية بالمعادن الطينية بخصائص متوسعة بشكل أفضل وبالتالي يمكنها الاحتفاظ بالمياه في التربة بشكل أفضل وبطريقة متساوية. في الصيف الرطب وفي الشتاء يجب التأكد من تصريف المياه لمنع تشبع المياه.
  • وضع الماء تدريجيًا للسماح للماء باختراق التربة بالكامل دون جريان: يحتاج الماء إلى لحظة ليتسرب إلى التربة، لذا من الأفضل أن نسقيها بشكل متكرر في أجزاء.

ختاما على صعيد آخر، تعرفي على حيوانات تتغذى على النباتات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية