كم من الوقت يعيش فايروس كورونا في الجسم بعد الشفاء التام؟

كم من الوقت يعيش فايروس كورونا في الجسم بعد الشفاء التام؟

هل تعلمين كم من الوقت يعيش فايروس كورونا في الجسم بعد الشفاء التام؟ ياسمينة ستكشف لك ذلك لاسيما وأنه يظل ينقل العدوى حتى بعد اختفاء العوارض نهائياً وهذا ما يفسر سرعة انتشاره على الرغم من الحرص على البقاء في المنزل. وفي المناسبة اليك تحمي الملكة نفسها من هذا الفايروس

ias

لا شكّ بأن هذا الفايروس يثير التساؤلات لاسيما من ناحية طرق انتقاله من جسم لآخر فقد كشفت الدراسات التي أجراها مركز بيكين الطبي أنه يمكن لكورونا العيش الى حد 8 أيام في الجسم حتى بعد الشفاء التام منه وبعد اختفاء جميع العوارض المتعلقة به. وبما يخص العوارض التي تؤكد الإصابة بالفايروس فإليك أهمها .

عوارض فايسروس كورونا

  • الحرارة العالية التي يمكن أن تتراوح ما بين الـ 38 درجة والـ 39 أو أكثر. يُذكر أنه من النادر جدا أن تظهر العوارض وتتطور من دون أن ترتفع الحرارة. واليك كيف تفرقين ما بين عوارض الأنفلونزا وفايروس كورونا
  • الإسهال والتقيؤ ، وسعال جاف ومزعج جدا
  • آلام حادة في الجسم وتعب شديد يرافق الحرارة ويزداد ليتفاقك ذلك ما بين اليوم الثالث والخامس
  • بدءا من اليوم السادس حتى اليوم السابع تتفاقم الحالة لتصل الى ديق في التنفس الى جانب جميع الأعراض التي ذُكرت أعلاه.
  • بعد اليوم الثامن ستبدأ حدة العوارض بالتراجع رويدا رويدا حتى يتم الشفاء وهنا بيت القصيد.

الى متى يعيش في الجسم بعد الشفاء؟

إذا وبما أن فايروس كورونا يعيش في الجسم الى حد 8 أيام بعد الشفاء منع واختفاء عوارضه لذلك فالشخص المصاد لديه القدرةأو ينقل العدوى من دون أن يعلم ما يساعد على تفشي المرض بشكل أسرع من المعتاد. ومن هنا تنصح ياسمينة بالإمتناع نهائيا عن مقابلة أي صديق أو أي فرد من العائلة فور معرفة أنه تعالج وشُفي منه بل لا بد من الإنتظار على الأقل لأسبوعين قبل معاودة الإختلاط مع أفراد العائلة.

وأخيراً، بعد التأكد من هذه المعلومة التي تدعوك الى تخوي الحذر أكثر من المعتاد هناك الكثير من الأسئلة التي لم يتم تأكيد أجوبتها حتى الآن منها إن كان من الممكن أن يُعاود إصابة الجسم حتى بعد الشفاء التام منه لذلك لا بد من البقاء في المنزل وحماية صحتك وصحة عائلتك وكل من تحبين من هذا الخطر. وفي المناسبة اليك مدة عيش هذا الفايروس على لأسطح بحسب نوعها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية