كم يستغرق التقديم على الضمان

كم يستغرق التقديم على الضمان

كم يستغرق التقديم على الضمان هو السؤال الذي يطرحه عدد كبير من المواطنين السعوديين للتأكد من الحصول على خدمات هذه المؤسسة التي اثبتت وقوفها دوما بجانبهم. وكنا قد اشرنا سابقا الى قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة في السعودية 

ias

هو من الاسئلة المتكررة التي يسألها المواطن لقسم الرعاية الاجتماعية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. الضمان الاجتماعي هو برنامج يساعد على توفير الرعاية الاجتماعية، والتأمين الاقتصادي. والضمان من أكبر البرامج التي تملكها الحكومات، والتي تشمل الدخل الناتج عن التقاعد والوفاة والرعاية الطبية.

المعطيات التي تتحكم بالمدة

  • هذا الامر مرتبط بمدى تعاون مقدم الطلب، فعليه تأمين عدد من المستندات والبيانات عن حالته الاجتماعية والاقتصادية والصحية والقانونية، فكلما قدمها بشكل صحيح وسريع كلما بدأت الوزارة بالعمل في ملفه. نشير هنا الى راتب الضمان الاجتماعي الجديد في السعودية
  • عادة وحسب القانون وخصوصا المادة 10 من قانون الضمان الاجتماعي لا يتجاوز النظر في طلب الضمان الاجتماعي الاربعة أشهر. كلما تطابق ملف مقدم الطلب مع شروط الحصول على مقدمات الضمان كلما كان الامر أسهل.
  • من الضروري جدا بعد قبول طلب الضمان، أن يخبر المستفيد المسؤولين عن أي متغير يطرأ على حياته الصحية الاجتماعية أو الاقتصادية مثل الوفاة، الولادة، الزواج، العمل..

ونختم بموضوع عن شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية