كم يستغرق نقل الكفالة الكترونيا؟

كم يستغرق نقل الكفالة الكترونيا؟

كم يستغرق نقل الكفالة الكترونيا؟ من الاستفسارات التي يتساءل عنها العديد من الكفلاء في المملكة العربية السّعودية حيث يرغبون في معرفة المدة المُستغرقة لنقل الكفالة إلكترونيا ودون الاضطرار الى التنقل بين المكاتب الرسمية. مع الاشارة الى ان المملكة أعلنت الغاء نظام الكفيل منذ ايام معدودة على ان يصار العمل به في مارس المقبل.

ias

ولهذا حتى ذلك الوقت سنخبرك بالتفاصيل، حيث ان وزارة العمل السّعودية تتيح للكفيل نقل الكفالة إلكترونيًا؛ وذلك دون أن يتعارض الموضوع مع شروط نقل الكفالة المعمول بها في المملكة.

ماذا يقدم الموقع الالكتروني لوزارة العمل؟

يقدم الموقع الإلكترونيّ لوزارة العمل في المملكة خدمة نقل الكفالة وهي خدمة إلكترونية تتيح نقل كفالة العامل الوافد من الكفيل القديم إلى الكفيل الجديد، وذلك باتباع خطوات نقل الكفالة عن طريق النت، هذه الخدمة تُؤمن موافقات مكتب العمل، ويبقى على الوافد فقط مراجعة مكاتب الجوازات التابع لها لإنهاء المعاملة. اذا نقل الكفالة الكترونيا يستغرق 15 يوما بعد موافقة وزارة الداخلية، وهي بذلك تكون فترة الانتظار المقررة لإتمام إجراء نقل الكفالة بعد موافقة مكتب العمل، وفي حال عدم إكمال الإجراءات؛ فإنّ الداخليّة ستقوم برفضه.

اذا لتنقلي كفالة عليك الدخول الى الموقع الكتروني لوزارة العمل واتباع بعد الخطوات، مع توفير الشروط المطلوبة وتأمين الرسوم. وكنا قد اجبناك عن سؤال كيف اعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية