كم يطول الشعر بالشهر؟

كم يطول الشعر بالشهر

مصدر الصورة موقع pexels

إن كنت تتساءلين كم يطول الشعر بالشهر فتعرفي في المقال الآتي على صحة هذا الموضوع وتعرفي على أهم العوامل المؤثرة في زيادة طول شعرك.

ias

كغيرك من النساء، لا شك أن تعتمدين كافة طرق العناية بالشعر التي تحافظ عليه قوياً وصحياً، ومن الطبيعي أن تطمحي أيضاً بالحصول على شعر طويل جذاب يتمتع بكثافة وسحر لا مثيل له، فهل تعرفين كم يطول الشعر بالشهر وما يؤثر بزيادة طوله؟

كم يطول الشعر بالشهر

أشارت العديد من الدراسات أن الرأس يحتوي على 100000 بصيلة، ولكن مع التقدم في العمر تتوقف هذه البصيلات عن إنتاج الشعر مما يُعتبر من الأسباب الرئيسية لترقق الشعر أو الصلع. نضيف الى هذا أن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية اشارت أن الشعر ينمو حوالي 1/2بوصة في الشهر مما يعني أن شعرك يزيد في السنة حوالي 6 بوصات.

وقد أشارت العديد من الدراسات أيضاً أنه أمر طبيعي أن تسقط 100 شعرة من الرأس يومياً وأن عند سقوط شعرة واحدة يحمل مكانها شعرة جديدة من نفس البصيلة.

العوامل المؤثرة في نمو الشعر

كثيرة هي الأمور والعوامل التي تزيد من معدل نمو الشعر ومنها:

  • الماء: يجب ان تعلمي أن الماء الذي تستخدمينه لغسل شعرك يؤثر كثيراً على نموه وتساقطه، ففي حال كنت تستخدمين الماء الكلسية سيؤدي هذا الى ضعف بصيلات الشعر وتساقط الشعر كمية كبيرة.
  • الإكثار من غسل الشعر: من العادات التي يُقال أنها تفيد الشعر ولكنها في الحقيقة تؤذيه هي غسل الشعر يومياً، فقد أكد العديد من الأطباء أن هذا الامر يُعتبر سبب أساسي في تلف الشعر ويزيل الزيوت المفيدة منه التي تنتجها فروة الرأس ويساهم في ترك الشعر وفروة الرأس جافة للغاية.
  • الغذاء: يجب أن تعلمي أن النمط الغذائي الذي تتبعينه يؤثر كثيراً على صحة شعرك، ولهذا السبب عليك الحرص على الإكثار من تناول الأسماك خصوصاً السلمون، المكسرات، البيض، البطاطس الحلوة والأفوكادو واللحوم.
  • الزيوت: بت تعلمين أن هناك العديد من الزيوت المغذية للشعر والتي تساهم في زيادة طوله وتعزيز نموه وكثافته، فلا تترددي في تطبيق خلطات الزيوت على الشعر مرتين أو 3 في الأسبوع.

وأخيراً، ننصحك أيضاً بإستخدام افضل منتجات تطويل الشعر من الماركات العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية