أسباب تؤكّد أنّ الكمّامات والأقنعة الوقائية هي أكسسوارات رائجة قبل انتشار كورونا

كمامات وقائية من احدث صيحة الموضة الرائجة

الكمامات الوقائية والأقنعة هي منتجات لا غنى عنها في ظل تفشي وباء الكورونا، ففي هذه الفترة، من النادر جدًا أن نرى أحدًا خارج منزله لا يعتمده. ولكن ما تجهله الكثيرات، أنّ هذه المنتجات هي من أحدث صيحات الموضة الرائجة، فهي قبل كورونا، برزت على منصّات عروض الأزياء وفي إطلالات النجمات

ias

على الرغم من أنّ وضع الكمامات والأقنعة الوقائية هو من أهم إجراءات الدور العالمية لمنع تفشي فيروس كورونا، إلّا أنّ هذه المنتجات شكّلت أكسسوارًا رائجًا قبل هذه الفترة، وعوامل كثيرة تؤكّد ذلك، سنطلعكِ على أبرزها في ما يلي.

برزت الكمامات الوقائية في مجموعات الأزياء للعام 2019

كمامات وقائية من احدث صيحة الموضة الرائجة
من مجموعة Marine Serre لخريف وشتاء 2019- 2020

المصممة Marine Serre هي من أبرز من اعتمدت الكمامات الوقائية في مجموعات الأزياء التي أطلقتها، إذ ارتدتها عارضات الأزياء في مختلف العروض، مثل مجموعتها لخريف وشتاء 2019- 2020، حيث صمّمتها بأشكال متناسقة مع أزياء المجموعة.

غوتشي من أبرز الدور التي قدّمته في العام الفائت

كمامات وقائية من احدث صيحة الموضة الرائجة
كمامات وقائية من احدث صيحة الموضة الرائجة

مجموعة غوتشي لخريف وشتاء 2019- 2020 كانت أيضًا حديث الجميع، إذ برزت خلال العرض إطلالات مختلفة لعارضات أزياء وضعن على وجوههنّ أقنعة بألوان متناسقة مع الملابس التي ارتدينها.

وأيضًا في مجموعات العام الحالي والمقبل

كمامات وقائية من احدث صيحة الموضة الرائجة
من مجموعات خريف وشتاء 2020- 2021

كان للكمامات الوقائية حضور لافت أيضًا في المجموعات المخصّصة لخريف وشتاء 2020- 2021، وأيضًا مع Marine Serre، وبرزت كذلك في مجموعة Richard Quinn الماسكات التي غطّت الوجه بأكمله، وهي تزيّنت بعناصر جعلتها لافتة ومواكبة للموضة، مثل النقشات والأحجار اللامعة.

لم تتردد النجمات في اعتمادها على السجادة الحمراء

كمامات وقائية من احدث صيحة الموضة الرائجة
بيلي أيلش خلال حفل الـ GRAMMYs للعام 2020

في واحدة من إطلالات بيلي أيليش الغريبة والمثيرة للجدل، وتحديدًا تلك التي اعتمدتها خلال حفل الـ GRAMMYs للعام 2020، ارتدت المغنية تصاميم من توقيع Gucci، ومن بينها أكسسوار أشبه بكمّامة من تصميم غوتشي أيضًا.

تغطية الوجه في بعض الأزياء العربية التقليدية

بعض السيّدات العربيّات الملتزمات بالتقاليد، يحرصن على تغطية الوجه بأكمله، أو إبراز العينين فحسب، ما جعل الكثير من مصمّمي الأزياء العربية يصمّمون أزياء تتوافق مع هذه التقاليد، وبلمسات مواكبة للموضة، وهي بالتالي من أجمل توجهّات الموضة لهذا العام.

ولأن العينين هما الأكثر بروزًا عندما تضعين الكمامة، إليكِ هذه الحيل لتكبير العين أو تصغيرها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية