كوكو شانيل تطلعكِ على أبرز القواعد لإطلالة مثاليّة ومميّزة!

في حياتها اعتبرت رائدة في مجالها إذ لطالما تقدّمت على الكثيرين ولطالما امتلكت رؤية سبّاقة وعندما رحلت عن الحياة، غدت أسطورة ومثالاً للكثيرين، إنها كوكو شانيل أي غابرييل شانيل، مؤسّسة دار CHANEL الفرنسيّة، الأعرق في عالم الموضة والفخامة.

ias

كما أنّ العديد من مصمّمي الأزياء متأثرين بأسلوب كوكو، إنّ العديد من النجمات أيضاً يعتبرنها مصدر إلهام لهنّ كما أنّ العديد من عاشقات الموضة يعتبرنها مثالهنّ الأعلى في عالم الموضة والأزياء.

فمن منا غير متأثر بكوكو وأقوالها وتصاميمها؟ ومن منا لا تدرك سترة كوكو شانيل الشهيرة وقماش التويد الشهير الذي عرفت به كوكو ومن منا لا تعلم بقصّة " شانيل " ألا وهي الطول المتوسّط، فتصاميم CHANEL بقيت خالدة في الأذهان وما ساعد على ذلك، إعادة إحيائها من قبل كارل لاغرفلد، الذي أكمل مسيرة غابرييل وحافظ على إرثها مطوّراً هذا الإرث وجاعلاً إياه إرثاً تتغنّى به فئات المجتمع العمريّة كلها.

لذا وبما أنّ كوكو تعتبر مثالاً أعلى بالنسبة إلى الكثيرات، اخترنا أن نطلعكِ على أبرز قواعد الموضة التي يجب أن تتّبعيها من أجل الحصول على إطلالة مثالية ومميزة، قواعد استنتجناها من أقوال كوكو شانيل شخصياً.

القاعدة الأولى: أهميّة الأبيض والأسود
من أهمّ أقوال كوكو ذاك الذي يشير إلى أن لا وجود للألوان في ظلّ غياب الأسود والأبيض، الأمر الذي يشير إلى مدى عشق كوكو لهذين اللونين إذ لا يمكن أن نرى الأبيض والأسود يغيبان عن مجموعات CHANEL لاسيما أنهما يعبّران عن ستايل الدار المعروف بالرقي والكلاسيكية.

القاعدة الثانية: أهميّة البساطة
هناك قول عالمي مفاده إنّ البساطة تصنع الجمال وكوكو شانيل تؤكّد في إحدى أقوالها هذه المقولة كما أنّ تصاميمها خير دليل الى ذلك لاسيما أنها تتّسم بالبساطة.

القاعدة الثالثة: أهميّة الفساتين
على رغم أنّ كوكو شانيل كانت الأولى التي ابتكرت التنانير والسراويل إلا أنّها بقيت مصرّة على أنّ الفستان هو القطعة الأنسب للمرأة لاسيما أنه يظهر أنوثتها.

القاعدة الرابعة: أهمية الحذاء المناسب
تماماً كما تهتمّ كوكو بدقّة أزيائها، تهتمّ أيضاً بتقديم الأكسسوارات المميّزة وتحديداً الأحذية الملفتة فهي تعتبر الحذاء بأهميّة الأزياء كما أنها تراه الأكسسوار الأهمّ لإنجاح الإطلالة وجعلها مثالية (اكتشفي أجدد أحذية CHANEL).

القاعدة الخامسة: أهميّة الإطلالة المتقنة
من المعروف عن شخصية كوكو شانيل أنها متفلسفة ولكن بالمعنى الإيجابيّ إذ تشتهر كوكو بحبّها للفخامة والرقيّ وإحدى أقوالها تؤكد  أهمية أن تكون المرأة مرتّبة ومتألّقة إذ تشير كوكو إلى أن من المحرمات على المرأة أن تخرج من منزلها بإطلالة غير أنيقة ومتقنة.

القاعدة السادسة: أهميّة القياس الصحيح
في إحدى أقوالها، تشير كوكو إلى أنّ الموضة والهندسة تلتقيان وذلك في خطوةٍ منها للإشارة إلى أهميّة أن تكون الأزياء بقياس صحيح يناسب شكل جسمك ومقاسك الفعليّ.

إقرإي المزيد: أي حقيبة CHANEL تناسبك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية