طبقي كونتور للوجه الطويل والنحيف بالخطوات السهلة

كونتور للوجه الطويل والنحيف بالخطوات السهلة

يعد الكونتور من أهم أساسيات المكياج ومن أحدث التقنيات وأشهرها في العالم لانها لاقت نجاحًا بارزًا بين خبراء التجميل. تتميز هذه التقنية بقدرتها على تغيير ملامح وجهك وعلى تسليط الضوء على الملامح التي تحبينها والاجمل. كما تعمل في المقابل على اخفاء الملامح التي لا تحبينها. ستعلّمك ياسمينة اليوم كيفية تطبيق الكونتور للوجه الطويل والنحيف لذلك، أتقني هذه الخطوات السهلة.

ias

أولاً اختاري أنواع من كريم الكونتور والهايلايتر ذو ماركة معروفة، لكي تحصلي على كونتور ناجح لكي تكون بشرتك نقية وليس مليئة بالحبوب بسبب الكريمات الرخيصة.

قومي باختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك وطبّقيه عليها بواسطة فرشاة مكياج أو الاسفنجة حسب ما تعودتي اليه. طبّقيه على كامل الوجه وأكثري منه في المنطقة المتوسطة من الوجه وذلك لان العيوب هي كثيرة في هذه المنطقة.

الآن، اختاري لون الكونتور البني الداكن وطبّقيه بواسطة الفرشاة الرفيعة بشكل خطوط على عظمة الأنف وعلى جوانبه، لان الأنف في الوجه النحيف يظهر بشكل أكبر. ثم طبّقي وضع خطوط الكونتور أسفل الفم.

الآن، استخدمي الهايلايتر وهو يعد أكثر استخداماً من الكونتور لوجهكِ النحيف، ضعي منه تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء وضعي منه أيضًا فوق عظمة الخد وعلى أسفلها ومن ثم ضعي خطًا منه على الجبين.

قومي الآن بمزج الكونتور والهايلايتر مع بعضهما البعض باستخدام اسفنجة المكياح الرطبة بحركات دائرية خفيفة على الوجه.

آخيرًا بخطوات الكونتور يجب أن تضعي طبقة من البودرة الخفيفة لكي تثبّتي الكونتور والهايريتر ولكي تدمجي اللونين سوية أكثر. طبقي هذه البودرة بواسطة فرشاة مكياج كثيفة لتغطية الوجه بالاكمل.

بعد الانتهاء من الكونتور، أكملي مكياج وجهك بتطبيق الظلال على العينين والماسكرا والايلاينر السائل بالاضافة الى البلاشر والروج على الشفتين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية