كيف أحصل على شعر كثيف مثل هيفا وهبي؟

كيف أحصل على شعر كثيف مثل هيفا وهبي؟

كيف أحصل على شعر كثيف مثل هيفا وهبي؟

إن كنت تحلمين بالحصول على شعر كثيف وصحي كشعر هيفاء وهبي، عليك أن تحاربي تساقطه أولاً! وإن كان لا بدّ من تساقط الشعر من وقت الى آخر ومن موسم الى آخر، يمكنك أن تحدّي من كميّة الشعر المتساقط من خلال تجنّب الأساليب الخاطئة في التعامل معه وتأمين المواد الضروريّة التي تغذّيه وتنعشه من خلال اتّباع الخطوات التالية:

ias

 

-يعتبر تنظيف فروة الرأس الخطوة الأولى تجاه الحصول على شعر قوي وصحّي. لذا إستخدمي مستحضرات خاصّة كالشامبوهات بتركيبة ناعمة فتزيل الأوساخ التي تؤذي شعرك من جذوره.

 

-إغسلي شعرك مرّتين في الأسبوع، وإذا كان لا بدّ لك أن تستخدمي منعّم الشعر، إنتبهي أن لا تضعيه على جذور شعرك لكي لا يتساقط.

 

-تخلّصي من المفهوم الخاطىء أنّ المستحضرات المقوّية هي التي تؤمّن لشعرك غذاه الضروري والصحّي، فهي لا شكّ أنّها تساهم في زيادة لمعيّته ونضارته، إلاّ أنّها لا تمنع تساقطه ولا تزيد من قوّته. لذلك إلجئي الى المصدر الأساسي لهذه المواد وهو النظام الغذائي المتوازن الذي يغذّي بصلة الشعر أيضاً.

 

-أكثري من تناول الخضار والأعشاب والفواكه (الخيار، الجزر، الملوخيّة، السبانخ، الخبّيزة، التفاح، البرتقال…) لأنها تحتوي على كمّيات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات. وابتعدي عن تناول المأكولات الحديثة المصنّعة الخالية من المعادن والمحتوية على مواد كيميائيّة ضارّة.

 

-تناولي حوالي 10 الى 12 أكواب من الماء يومياً لتنظيف الأوساخ من داخل جسمك، فهذا يؤثّر إيجاباً على شعرك وتماسكه.

 

-لا تعرّضي شعرك لأشعّة الشمس الحارقة لأنّها تساهم في إضعافه.

 

-لا تمشّطي شعرك بعد غسله مباشرةً، بل اتركيه ليجفّ بطريقة طبيعيّة ثمّ اعمدي الى تمشيطه واستخدام مجعّد الشعر إذا أردت.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية