كيف اتعامل مع شخص مكتئب؟ 3 نصائح تزيل عنه كل الاكتئاب!

كيف اتعامل مع شخص مكتئب

مصدر الصورة موقع freepik

إن كنت تتساءلين كيف اتعامل مع شخص مكتئب فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على افضل الطرق التي تساعدك بالتخفيف عن هذا الشخص وتحسين مزاجه.

ias

لا يمكننا أن الإكتئاب يُعتبر من الأحاسيس التي من الطبيعي الشعور بها مهما كُنا إيجابيين وسعداء، ولكن في حال كان شخص عزيز عليك يعاني من هذه المشاعر لفترة طويلة، من الضروري ان تقدمي له الدعم والمساعدة من خلال طرق بسيطة ومفيدة.

الإستماع إليه

من أفضل الطرق لمساعدة الشخص المُكتئب هي الإستماع إليه والى أحزانه والمشاعر السلبية التي يشعر بها، ومن هنا ننصحك بفتح الحديث معه وطرح الاسئلة عن أحواله بما يشعر مع الحرص على عدم الضغط عليه والإكثار من الأسئلة الخاصة والمُحرجة بل تركه يتحدث على حريته.

الإهتمام

لا شك أن الإهتمام بشخص عزيز عليك ومُكتئب هي إحدى أهم الطرق التي تساعد في التخفيف عنه، فمثلاً يمكنك إظهار له إهتامك من خلال إمضاء الوقت معه أو إصطحابه الى مكانه المُفضل أو شراء له الأغراض التي يُحبها!

إيجاد حلول

الشخص الحزين والمُكتئب يفقد القدرة على التركيز ومن الصعب أن يُفكر في إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها والتي تسبب له الإكئتاب وهذه المشاعر السلبية. ومن هنا ننصحك بعدما إستمعت إليه أن تساعديه في إيجاد حلول لمشاكله أو إطلبي المساعدة من احد من افراد اسرته.

وأخيراً، هل تعرفين كيف يجب أن تتعاملين مع الشخص الذي يتجاهلك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية