كيف اجعل شعري كثيف وطويل وناعم؟

كيف اجعل شعري كثيف وطويل وناعم

إن كنت تريدين معرفة كيف اجعل شعري كثيف وطويل وناعم فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على الطرق والنصائح التي تساعدك في الحصول على هذا الشعر.

ias

يعتبر الشعر الطويل والكثيف من الأهداف التي تحب الكثير من النساء الوصول اليها للتمتع بإطلالة وشعر مثالي. ولهذا السبب اختارت ياسمينة في هذا المقال أن تعرفك على أهم الطرق التي تساعدك في الحصول على الشعر الناعم، الطويل، والكثيف الذي تحلمين به.

كيف اجعل شعري كثيف وطويل وناعم

من أهم الطرق التي تساعدك بالحصول على شعر طويل وناعم وكثيف إليك هذه الطرق:

  • الغذاء السليم: أثبت العديد من أخصائيي الشعر والتجميل أن الغذاء السليم مرتبط إرتباط قوي بصحة الشعر وقوته! فإن إتباع نظام غذائي صحي غني بالدهون الصحية والبروتين والأوميغا 3، الأفوكادو والمكسرات والخضروات والفواكه ضروري جداً لشعر كثيف وطويل.
  • الشامبو والبلسم المناسب: إن إختيار الشامبو المناسب لشعرك يُعتبر من أهم الأمور التي تساهم في حماية وتعزيز طول وكثافة شعرك ونعومته. والأمر نفسه ينطبق على البلسم الذي يعتبر عاملاً مهماً جداً في تنعيم الشعر.
  • عدم الإفراط في غسل الشعر: من العادات الخطيرة التي تؤذي الشعر هي الإفراط في غسله، فهذه العادة تعمل على إضعاف خصلات الشعر وتسبب جفاف في فروة الرأس، ولهذا السبب ننصحك بعدم الإفراط بهذا الأمر وهذا من خلال غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع بالماء الفاتر لا الساخن أو البادر.
  • استخدام الزيوت: كثيرة هي الزيوت التي تساهم في تطويل الشعر وتكثيفه مثل زيت الزيتون زيت اللوز، وزيت جوز الهند، ولهذا السبب ننصحك بتطبيق هذه الزيوت على شعرك من خلال التدليك أو الخلطات.
  • تجفيف الشعر طبيعياً: تحب النساء الإعتماد على مجففات الشعر لتتمكن من تجفيف الشعر بشكل سريع، ولكن هذا الأمر يؤذي الشعر كثيراً! ولهذا السبب ننصحك بجعل الشعر يتنفس في الهواء الطلق لينشف من تلقاء نفسه.
  • اللجوء الى عصير البصل: أن فوائد ماء البصل للشعر كثيرة جداً ومن أهمها أنها تساعد في تنظيم دورة نمو الشعر وتعطي تغذية مباشرة لبصيلات الشعر. وتجدر الإشارة أنه عندما يتم خلط عصير البصل مع زيت جوز الهند تتضاعف فوائده وهذا لأنه غني بفيتامين E المفيد جداً للشعر.

هذه هي اذاً أهم الطرق التي ننصحك بإتباعها للحصول على شعر صحي وطويل وكثيف، كما وننصحك باللجوء الى الخلطات الطبيعية التي تساعد في تطويل وتكثيف الشعر بطريقة فعالة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية