كيف اجمل اظافري؟

كيف اجمل اظافري

ان كنت تتساءلين كيف اجمل اظافري فاكتشفي مع ياسمينة في هذا المقال الخطوات والطرق التي تساعدك في الحصول على أظافر جميلة وجذابة.

ias

تهتم الكثير من النساء بتقديم العناية اللازمة للأظافر للحصول على أظافر صحية وقوية وجذابة، ولهذا السبب اخترنا ان نعرفك في هذا المقال على أهم هذه الطرق التي تضمن لك الحصول على أظافر جميلة وأنيقة.

كيف اجمل اظافري

إليك أهم الخطوات والطرق التي تجعل من أظافرك جميلة وجذابة:

  • تجنب قص الجلد حول الأظافر: تقول طبيبة الأمراض الجلدية دانا ستيرن أن القاعدة الأولى في تجميل الأظافر والحفاظ عليها هي تجنب قص أو التلاعب بالجلد الموجود حول الأظافر. فالجلد هو الحاجز الطبيعي للفطريات والبكتيريا وبمجرد خرق هذا الحاجز سنفقدين الحماية وستجعلين الجلد ينمو بطريقة سيئة وخشنة وستؤدين الى جعل الأظافر معرضة للتلف الدائم.
  • استخدام المقويات او تجنب استخدامها: من الضروري جداً استخدام مقوي الأظافر للحصول على أظافر قوية وصحية، ولكن ما لم تكن الأظافر ضعيفة أو هشة، فأن استخدام المقوي يضر أكثر مما ينفع.
  • ترطيب الأظافر: تشير العديد من الدراسات أن ترطيب الأظافر هي من أهم الطرق التي تمنع تكسر الأظافر،فيمكنك وضع الزيوت على البشرة أو استخدام كريمات معينة.
  • تناول مكملات البيوتين: أوضحت الكثير من الدراسات أن مكملات البوتين والتي تعتبر أحد أفراد أسرة عائلة فيتامين ب، تساهم بشكل كبير في الحفاظ على قوة وصحة الأظافر وتمنع تكسرها وضعفها. فيمكنك أن تحصلي على البوبيتن من أهم الأطعمة التي تقوي الأظافر والغنية به مثل البيض والأطعمة الغنية بالفيتامين D و E والأميغا 3 .
  • تجنب الإكثار من وضع مناكير على الأظافر: على الرغم من أن المناكير تجعل الأظافر تبدو مرتبة وأنيقة، إلا الإكثار من وضعها تجعلها هشة وضعيفة أكثر وعرضة للتكسر.
  • تجنب استخدام مزيل طلاء الأظافر الغني بالأسيتون: المنتج الوحيد الذي يتفق أطباء الجلد أنه يجب تجنبه فيحال كانت الأظافر هشة وضعيفة هو الأسيتون، فيمكنك إختيار مزيل طلاء أظافر خالي من الأسيتون للحفاظ على قوة وصحة الأظافر.
  • تجنب غسل اليدين كثيراً: على الرغم من أن غسل اليدين بالماء هو من الأمور الضرورية التي تبعد الجراثيم والميكروبات، إلا أن هذا الأمر يجعل الأظافر هشة وضعيفة، وعوضاً عن هذا يمكنك استخدام المرطبات لمنع جفاف الجلد.
  • الإهتمام بالأظافر: احرصي على تقليم وبرد الأظافر بالطريقة الصحيحة وتجنبي قضم الأظافر واتباع العادات السيئة التي تضر بها.

هذه هي اذاً أهم الطرق التي تساعدك في تجميل والعناية بأظافرك، يمكنك أيضاً تطبيق أفضل خلطة لتقوية الأظافر وتقويتها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية