كيف تحللين الشخصيات وتعرفين خفاياها؟

كيف احلل الشخصيات

كيف احلل الشخصيات وتأثيرها على علاقتك بالآخرين هو ما سنكشفه لك حتى لا تتفاجئي بردود فعل المحيطين بك وتصرفاتهم في بعض المواقف التي تواجهك.

ias

اختبار تحليل الشخصية الحقيقي سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة من أجل معرفة خفايا الشخصية المعقدة وهي ترتبط بعوامل متعددة ما يجعلها تتطور وتختلف مع الوقت.

ما هي أنواع الشخصيات؟

وفق العديد من النظريات فان فهناك سس ثابتة تساعدنا على تحديد أنواع الشخصية التي نتعامل معها. وهذه الاسس ترتكز على فرضيتين متناقضتين وهما الحدس مقابل الحوس والتفكير مقابل المشاعر، وهذه القاعدة تؤدي الى 4 مجموعات من الشخصيات:

  • اختيار الحواس تعني أن الشخصية عملية وعقلانية تعيش في الوقت الحاضر وينشغل بمشاكله الحالية.
  • الحدس يدل على أنه صاحب بصيرة وهو يلهم الآخرين ويمنحهم الأمل والدافع لتحقيق الأهداف، يعتمد على حدسه لاتخاذ القرارات وغالباً ما يمتلك أحلاماً كبيرة يسعى الى تحقيقها.
  • أما التفكير فيعني أن هذا الشخص يعتمد على المنطق والعقل وهو موضوعي جداً وغير عاطفي.
  • في حين أن اختيار المشاعر يدل على أنه صاحب شخصية عاطفية، وتدل على أنه يسير خلف مشاعره.

خصائص لتطبيق النظرية

لتطبيق هذه النظرية من الضروري الالتزام بهذه النصائح:

  • عندما تطرحين السؤال على الشخص من الضروري أن تتأكدي من سرعة الاجابة.ففي حال أجب بسرعة وبصوت مرتفع فهذا يدل على شخصيته المنفتحة أما إذا أخذ وقته في الاجابة فهذا يدل على انه يتمتع بشخصية انطوائية.
  • عند الحديث عن أفكاره، انتبهي الى أنه عند حديثه هل يتحدث عن الماضي أو الحاضر أو المستقبل، فالذين يعتمدون على الحدس يتحدثون عن المستقبل في حين أن الشخص الذي يعتمد عن الحواس سيكتفي بالتحدث عن الحاضر.
  • الشخصية العاطفية عند سؤالها ستحاول ربط السؤال بتأثيره على الآخرين ومشاعرهم تجاهه في حين أن الشخصية العقلانية فستجيب على الفور وفق ما تفكر به.

واكتشفي هكذا تفضح الاذن خفايا الشخصية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية