كيف احمي نفسي من السكر... نصائح صحيّة يجب عدم تجاهلها

كيف احمي نفسي من السكر

مصدر الصورة موقع freepik

إن كنت تتساءلين كيف احمي نفسي من السكر فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم النصائح التي يمكنك إتباعها للوقاية من هذه المشكلة الصحية الشائعة.

ias

يُعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض الوراثية الشائعة التي قد يُصاب أي شخص بها والتي من الصعب تجنب الإصابة بها، ولكن لغير المصابين بهذا المرض، من الضروي إتباع نصائح مفيدة ومهمة للوقاية منه.

أهم طرق للوقاية من السكر

من الضروري إتباع هذه النصائح للوقاية من الإصابة بمرض السكري واالحفاظ على صحة سليمة:

  • ممارسة التمارين الرياضية: اشارت العديد من الدراسات أن من أهم فوائد ممارسة التمارين الرياضية هي أنها تساعد في خفّض نسبة مستوى السكري في الدم وتحسين ضغط الدم والكوليسترول.
  • الحفاظ على الوزن: يحب أن تعلمي أن الوزن الزائد خصوصاً في منطقة البطن يُعتبر من أبرز الأسباب المؤدية الى الإصابة بمرض السكري، ولهذا السبب ننصحك بالحفاظ على الوزن المثالي وعدم إكتساب الوزن الزائد.
  • التحكم بضغط الدم: اذا كنت تريدين أن تقي نفسك من الإصابة بمرض السكري، من الضروري أن تتحكمي بضغط الدم وهذا من خلال ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة وإتباع نظام غذائي صحي.
  • إتباع نظام غذائي صحي: يجب أن تتنبهي الى نوعية الأطعمة التي تتناولينها وأن تبتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون والتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.

بعدما تعرفت على طرق الوقاية من السكري، إكتشفي ما هو المعدل الطبيعي للسكر في الدم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية