كيف اختار درجة كريم الاساس والبودره المناسبة للون البشرة؟

كيف اختار درجة كريم الاساس والبودره المناسب

ان كنت تتساءلين بشأن كيف اختار درجة كريم الاساس والبودره المناسب، ياسمينة ستقدم لك النصائح المناسبة لتتمتعي بمكياج رائع وتخفي جميع شوائب بشرتك.

ias

اختيار كريم الاساس:

ان اختيار كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك يجب ان يتبع مجموعة من النصائح الاساسية:

  • تحديد الحاجة من كريم الاساس، وإذا كنت ستستعملينه ليومياتك او انه لسهراتك ومناسباتك الليلية. فحاجتك للاستخدام اليومي تحتاج لان تختاري كريم اساس خفيف لا يسد المسامات اما لسهراتك فتحتاجين كريم اساس سميك يمنحك تغطية كاملة للبشرة ويوم لوقت طويل.
  • ايضاً عند اختيار كريم الاساس، يجب ان تحددي إذا اردت توحيد لون البشرة فقط فعليك ان تختاري كريم اساس بنفس لون البشرة اما إذا اردت تفتيحها فاحرصي على اختيار كريم اساس افتح بدرجة او درجتين من لون بشرتك.
  • عند تذهبين لتشتري كريم الاساس، احرصي على عدم تجربته على يديك، بل جربيه على الانف او على الفك، وحاولي ان تجربي مختلف التدرجات المناسبة للون بشرتك لتختاري الافضل.
  • نوع الكريم الاساس من الضروري التنبه اليه بحسب نوع البشرة، فللبشرة الدهنية ننصحك بان تختاري كريم الاساس السميك الذي يمنحك تغطية كاملة والذي يساعدك على اخفاء العيوب والبثور. اما للبشرة الجافة فاختاري كريم الاساس الكريمي من النوع السائل. وللبشرة المختلطة فاختاري كريم الاساس ذو التغطية المتوسطة الى العالية خصوصاً وانك ستعانين من البثور والشوائب وستحتاجين الى اخفائها.

اختيار البودرة:

  • اولاً من الضروري ان تحرصي على اختيار الدرجة اللونية للبودرة التي تتناسب مع لون بشرتك، ويجب اختيارها حسب طلبك. فمثلاً إذا اردت تفتيح البشرة فاختاري البودرة افتح من لون بشرتك.
  • عند اختبار البودرة لا تجربيها على يديك بل قومي بتجربتها على وجهك لتعرفي كيفية تفاعلها مع تركيبة وجهك ولون البشرة.
  • ايضاً ان قدرة التغطية التي تقدمها لك البودرة يجب ان تختاريها بحسب نوع بشرتك ووجود الشوائب فيها والتي تحتاجين الى اخفائها، ومن الضروري ان تحرصي على تطبيق البورة بطريقة صحيحة لتمنحك تغطية مثالية.

إذاً مع هذه النصائح ستتمكنين من اختيار كريم الاساس والبودر المناسبين لك، وننصحك ايضاً بالتعرف على طريقة اختيار الكونسيلر المناسب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية