كيف اختار ملابسي بحسب شكل الجسم؟ اليك هذه النصائح

كيف اختار ملابسي بحسب شكل الجسم

ان طريقة اختيار الملابس التي تناسبك تعتمد على ذوقك وما يتناسب مع شكل جسمك لتكون اطلالتك محط الانظار في يومياتك ومناسباتك.

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على كيف اختار ملابسي بحسب شكل الجسم.

1- شكل الساعة الرملية: هذا شكل الجسم هو شكل الجسم المثالي، ويعتبر رمز للجمال والانوثة،وهو يتميز بتخزين الدهون على المستوى لااعلى من الكتفين، ومنطقة الفخذين والارداف ما يخلق التوازن بين اجزاء الجسم. أما الملابس المناسبة فيجب ان تختاري تلك التي تبرز جمالك واختاري الفساتين التي تبرز خصرك ويفضل اختيار الملابس ناعمة الملمس والبناطيل الضيقة التي تتسع من الاسفل والتنانير الدائرة القصيرة التيتبرز جمال ساقيك.

2- شكل الكمثري: هذا الجسم يكون مع اكتاف ضيقة مع قياس الفخذين والارداف اكبر من الاكتاف من هنا ضرورة اختيار الملابس التي تخفي عدم التناسق في شكل الجسم. اختاري الملابس التي تحدد الخصر مع اخفائها لامتلاء منطقة الوركين واختاري الملابس ذات الزخرفة على الاكتاف، والملابس الواسعة لأسفل والفساتين الضيقة من اعلى الخصر وفضفاضة الشكل من اسفله.

3- شكل مثلث مقلوب: هذا الجسم بشكل المثلث المقلوب او الفراولة يتميز بانه عريض الكتفين بالنسبة للفخذين والارداف، ويتمتع هذا الشكل بصدر ممتلئ وخصر نحيف وسيقان طويلة ورفيعة. لهذا الشكل اختاري القمصان من الاقمشة الخفيفة التي تخفي عرض الكتفين وذات الالوان الفاتحة واختاري الجينز والتنانير ذات الخصر العالي.

4- شكل المستطيل: شكل الجسم المستطيل او ما يعرف بشكل الموزة، يتميز بان عرض الكتفين هو بنفس عرض الوركين مع صغر الارداف والصدر. وتخزين الدهور يكون في الجذع والظهر. الملابس المناسبة لهذا الجسم هي الفساتين ذات الثنيات التي تمنح اردافك حجماً إذافياً، واختاري التنانير الواسعة التي تظهر الصدر بشكل اجمل وتجنبي الملابس المنقوشة.

إذاً، بعد ان تعرفت على كيف اختار ملابسي بحسب شكل الجسم، فما هو شكل جسمك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية