كيف ازيل الهالات السوداء وما هي اسبابها؟!

كيف ازيل الهالات السوداء وما هي اسبابها

تتساءل العديد من السيدات كيف ازيل الهالات السوداء منتحت العيون، وفي هذا المقال اختارت ياسمينة ان تعرض لك هم اسباب هذه الهالات مع ابرز طرق العلاج.

ias

تُعتبر مشكلة الهالات السوداء مشكلة شائعة عند الكثير من النساء وهي غالباً ما تكون مصحوبة بأكياس تجعلك تبدو أكبر في السن. ولهذا السبب تبحث الكثيرات عن الطرق التي تساعدهن بالتخلص من هذه المشكلة للتمتع ببشرة صافية ونضرة.

اسباب الهالات السوداء

قبل أن نتطرق الى الطرق التي تساعد بالتخلص من الهالات السوداء، إليك اهم الأسباب المؤدية إليها:

  • التعب: اشارت الدراسات أن يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو السهر لساعات متأخرة في تكوين الهالات السوداء تحت عيونك. نضيف الى هذا أن الحرمان من النوم يجعل البشرة شاحبة وباهتة مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد.
  • السن: يُعتبر التقدم في السن من أهم الأسباب التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء تحت العينين إذ مع التقدم في السن تصبح البشرة أرق من السابق وتفقدين الكولاجين والدهون اللازمة للحفاظ على مرونة البشرة مما يجعل الأوعية الدموية تحت الجلد أكثر وضوحاً مما يؤدي الى تغميق منطقة تحت العينين.
  • إجهاد العين: إن التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر يمكن أن يُسبب إجهاد للعين مما يؤدي الى تضخم الأوعية الدموية حول العين ويصبح الجلد المحيط بالعنين أغمق.
  • الحساسية: بحسب الأبحاث، يمكن أن تؤدي تفاعلات الحساسية وجفاف العين الى ظهور الهالات السوداء. فعندما يكون لديك رد فعل تحسسي، يفرز الجسم الهستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة الذي يعمل على تمدد الأوعية الدموية ليصبح الجلد تحت العين أكثر وضوحاً.
  • كثرة التعرض للشمس: يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس في جعل الجسم يفرز الكثير من الميلانين مما يؤدي الى تغميق الجلد وحول العين.
  • الجفاف: من المعروف أن الجفاف سبب شائع للإصابة بالهالات السوداء، لأن عندما لا يحصل الجسم على كمية الماء المناسبة، يبدأ الجلد الموجود أسفل العين أن يظهر باهتاً وتبدو العيون غائرة.
  • الوراثة: يلعب التاريخ العائلي أيضاً دور كبير في ظهور الهالات السوداء، فهي قد تكون سمة مأخوذة من الأهل منذ الطفولة لتتطور في المستقبل ومع التقدم في السن.

كيف ازيل الهالات السوداء

يجب أن تعلمي أن علاج الهالات السوداء يعتمد على السبب الأساسي، ولكن هناك الكثير من الطرق والعلاجات المنزلية التي تلعب دور كبير وفعال في إدراة هذه المشكلة ومنها:

  • الكمادة الباردة: يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة مما يساعد في التقليل من ظهور الإنتفاخ ويساعد في القضاء والتخلص من الهالات السوداء. فكل ما عليك فعله هو وضع مكعبات الثلج بقطعة قماش نظيفة ووضعها على العينين. يمكنك أيضاً ترطيب منشفة بالماء البارد وتطبيقها تحت العين على الجلد لمدة 20 دقيقة تقريباً.
  • الحصول على قسط كافي من النوم: هل تعرفين أن للنوم علاقة قوية بجمالك؟ فالنوم يمنحك بشرة مشرقة ونضرة خالية من علامات التعب والإرهاق، ولهذا السبب يجب أن تحصلي على قسط كافي من النوم وهذا من خلال النوم لحوالي 8 ساعات يومياً.
  • أكياس الشاي: في الكثير من الأحيان، قد تتحول أكياس الشاي الى مستحضر تجميلي مذهل، إذ أنها تعتبر من أكثر العلاجات شيوعاً للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين. فالشاي يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل إحتباس السوائل تحت الجلد، فكل ما عليك فعله هو نقع أكياس الشاي في ماء ساخن لحوالي 5 دقائق ووضعهم في الثلاجة لحوالي 10 دقائق ثم تطبيقهم على العين.
  • الكريمات: هناك العديد من الكريمات التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء والتي تحتوي على مادة الكافيين، الصبار، فيتامين هـ وحمض الهيالورونيك.
  • الخيار: إن الخيار هو عراب البشرة النضرة وهو عنصر أساسي في روتينك الجمالي، فهو يُعتبر من أهم المكونات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الهالات السوداء وهذا من خلال تبريد القليل من شرائح الخيار ووضعها تحت العيون لحوالي 10 دقائق.
  • زيت اللوز وفيتامين E: ينصح العديد من دعاة العلاج الطبيعي بخلط كمية متساوية من زيت اللوز وفيتامين E وتدليك البشرة بهم خاصةً منطقة تحت العين كل ليلة قبل النوم للتخلص من الهالات السوداء.

اذاً بعد ان تعرفت على اسباب وطرق علاج الهالات السوداء، هل تعرفين اذا كان علاج الهالات السوداء بالليزر مفيد؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية