كيف ازيل تجاعيد اليد وما هي اسبابها؟

كيف ازيل تجاعيد اليد وما هي اسبابها

تتساءل العديد من النساء كيف ازيل تجاعيد اليد، وفي هذا المقال مع ياسمينة سنعرفك على هذا الموضوع ونعرض لك طريقة اهم هذه الأسباب وطريقة التخلص من هذه المشكلة.

ias

لا تُعتبر مشكلة تجاعيد العينين المشكلة الوحيدة التي تعاني منها المرأة، فهناك أيضاً مشكلة تجاعيد اليدين التي تنتج بسبب عوامل عدة. ومن هنا اخترنا أن نعرفك على أهم هذه الأسباب والطرق التي تساعدك بالتخلص منها.

اسباب تجاعيد اليد

الى جانب التقدم في السن، هناك أسباب اخرى تؤدي الى ظهور التجاعيد في اليد وهي:

  • أشعة الشمس: يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية الى تكسير ألياف الكولاجين والإيلاستين في البشرة مما يجعل اليدين بأن تصبح أكثر عرضة للتجاعيد.
  • الغسل المفرط: من الطبيعي أنك تغسلين يديك أكثر من أي جزء آخر في جسمك، ورغم أن الحفاظ على على النظافة الشخصية ونظافة اليدين أمر ضروري، إلا أن الإفراط في هذا الأمر يؤدي الى ترهل الجلد وزيادة جفافه مما يؤدي الى تجاعيد اليدين.

كيفية التخلص من تجاعيد اليدين

للتخلص من تجاعيد اليد، هناك العديد من الطرق التي يمكنك تطبيقها مثل:

  • الحليب: للحليب العديد من الفوائد للبشرة، فهو مُكون غني بالرطوبة وغني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الذي يساعد بالتخلص من التجاعيد. فكل كا عليك فعله هو نقع اليدين لحوالي 15 الى 20 دقيقة في الحليب السائل وهذا بعد إستخدام المقشر.
  • مقشر عصير الليمون والسكر: لتقشير البشرة بطريقة سليمة وصحيحة، من الضروري إستخدام السكر مع عصير الليمون الذي يساعد بإزالة البقع الداكنة والأوساخ التي تظهر على اليدين. فالسكر الخشن يساعدك بإزالة خلايا الجلد الميتة ويترك اليدين أكثر نعومة.
  • الموز: من المعروف أن الموز غني بالفيتامينات والمعادن مما يجعله مثالي لمحاربة تجاعيد اليدين ، فكل ما عليك فعله هو هرص ثمرة من الوز ووضعها على البشرة الى أن تجف على اليدين ثم غسل اليدين بالماء الدافئ.
  • زيت الزيتون: يُعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت المغذية للبشرة وهو العلاج المثالي للكثير من مشاكل البشرة بما فيها تجاعيد اليدين، فننصحك بوضع القليل من هذا الزيت على اليدين قبل النوم وارتداء قفازات طوال الليل ثم غسل اليدين جيداً في الصباح التالي.
  • عصير الطماطم: يحتوي عصير الطماطم على اليكوبين الذي يُعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة، فكل ما عليك فعله هو نقع اليدين بهذا العصير أو شربه للحصول على أفضل النتائج.

هذه هي اذاً أهم اسباب وطرق علاج تجاعيد اليدين، إكتشفي الآن ما هو افضل كريم لإزالة تجاعيد اليدين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية