كيف اساعد شخص مكتئب وأُحسن من مزاجه؟

كيف اساعد شخص مكتئب

إن كنت تتساءلين كيف اساعد شخص مكتئب واخفف عنه، فتابعي مع ياسمينة في هذا المقال لتكتشفي الطريقة المناسبة التي تحسن من مزاج هذا الشخص.

ias

من المعروف أن الإكتئاب هو من الامراض النفسية الاكثر شيوعا في مجتمعاتنا والتي من الطبيعي أن تُصابين أنت أو غيرك بها، وفي حال معاناة أحد قريب منك من هذه الحالة، إكتشفي ما هي الطرق المناسبة للتعامل معه والتخفيف عنه!

إستمعي إليه

دعي هذا الشخص يعرف أنك الى جانبه وموجودة من أجله ، فلا تترددي بفتح الحديث معه وطرح الاسئلة عن أحواله بما يشعر مع تجنب الضغط عليه. فننصحك من هنا بالتفاعل مع هذا الشخص من خلال تقنيات الإستماع النشط اي من خلال طرح الأسئلة للتحقق من صحة مشاعره واحرصي على إظهار التعاطف والإهتمام خصوصاً بالكلام واباللغة الجسدية.

ساعديه في إيجاد الحل

من المعروف ان الشخص الذي يعاني من الإكتئاب يعاني من التشوش في التركيز مما يمنعه من إيجاد الحلول المناسبة لمشاكله، وهنا يكمن دورك في مساعدته ودعمه. بعد الإستماع اليه، حاولي أن تبحثي معه على الحلول أو اطلبي منه أن يستشير المختصين وذوي الخبرة ليحصل منهم على الدعم المناسب.

اظهري له إهتمامك

أكد العديد من الأطباء أن الشخص الذي يعاني من الإكتئاب يريد الإهتمام المُستمر، ولهذا السبب اطمئني دائماً عليه واشعريه انك جاهزة للقيام بأي شيء من أجله خصوصاً الأعمال المتراكمة عليه.

قومي بالأمور التي يحبها

من الطرق التي تُخلص أي شخص من الطاقة السلبية والإكتئاب هي القيام بالأمور المُفضلة عنده، فلا تترددي مثلاً في إصطحاب هذا الشخص الى مكانه أو مطعمه المفضل أو يمكنك أيضاً شراء الأمور التي يحبها مثل الأطعمة أو الملابس.

وأخيراً، هل تعرفين أنك يمكنك علاج الإكتئاب بالأعشاب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية