كيف اضع الكونتور للوجه الدائري؟

كيف اضع الكونتور للوجه الدائري؟

من المعروف أن لكل سيدة أو فتاة شكل وجه يميزها عن غيرها، من بينهن من يتمتع بشكل الوجه عينه. بالتالي، ان لكل شكل وجه طريقة مكياج وجه خاصة به من بينها تقنية الكونتور التي تختلف بين شكل وجه وآخر. وذلك لان طريقة تطبيق الخطوط الداكنة أي الكونتور والخطوط الفاتحة أي الهايلايتر تختلف بحسب المناطق الكبيرة أو العريضة التي نريد اخفاءها أو التخفيف من حدتها. ستعرّفك ياسمينة اليوم على طريقة تطبيق الكونتور للوجه الدائري.

ias

عادة يكون الوجه الدائري يحمل خصائص شكلية خاصة به من بينها أن يكون وجهك عريضًا وواسعًا وليس طويلاً البتة كما أنه لا يتمتّع بزوايا لانه بشكل مدوّر كأنه دائرة. أما الاماكن الاكثر وسعًا فهي الخدود التي يبرز وسعها فور النظر الى الوجه.

لكي تبدأي عملية الكونتور اختاري أولاً لونين مختلفين الاول للكنتور، يجب أن يكون أغمق بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك كي يظهر الفرق بينه وبين الفاونديشن على الوجه. أما اللون الثاني فهو لون فاتح بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك ومن لون الفاونديشن ويستخدم لتفتيح الاماكن المعاكسة لاماكن الكنتور.

بعد تطبيق الفاونديشن على بشرة الوجه كلّه بواسطة فرشاة مكياج أو اسفنجة مبلّلة، عليك تطبيق الكنتور على الخدين بدءًا من أول الخد وصولاً الى نصفه لاعطاء شكل الزوايا للوجه ثم طبّقيه على الذقن، يجب أن تستخدمي فرشاة مكياج متوسطة الحجم. ثم طبّقي الكنتور بخط رفيع على الجبين بمقربة من خط الشعر لكي تنحّفيه وتصغّري من عرضه.

في الخطوة التالية، يجب أن تطبقي الهايلايتر، طبّقيه بواسطة فرشاة مكياج رفيعة بخط طويل في وسط الانف وصولاً حتى أعلى الجبين، ثم على شكل مثلّث تحت العينين بواسطة اسفنجة مكياج وصولاً حتى زاويتي الأنف وطبّقي القليل منه فوق الشفاه.

آخيرًا، ادمجي من خلال فرشاة مكياج الخاصة بالدمج، اللونين وانتبهي ألاّ يختفيا تمامًا بل يجب أن يبقيا على شكل ظلال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية