طرق للتعريف عن نفسك في المقابلة الشخصية

طرق للتعريف عن نفسك في المقابلة الشخصية

كيف اعرف عن نفسي في المقابلة الشخصية هو سؤال اجوبته متنوعة ولكنها تجتمع كلها تحت الايجاز والوضوح واليوم سنخبرك عن ابرز الامور التي عليك معرفتها. 

ias

اخبرينا القليل عن نفسك هو سؤال سهل وصعب في الوقت عينه، فقد تظنينه بسيطا ولكن طريقة اجابتك عليه هي اساسية واليوم سنخبرك كيف تجيبين عليها:

الثقة

اهم ما في الامر وقبل التدخل في المحتوى يجب ان تعكس الاجابة الثقة الكبيرة التي تتمتعين بها، ولكن من دون مبالغة حتما، وقد سبق واخبرناك كيف تكونين واثقة من نفسك في مقابلات العمل.

الصدق

كوني صادقة او بالاحرى كوني انت، فاهم شيء في المقابلة هو أن تكوني على طبيعتك بغض النظر عما يُطلب منك. إن محاولة إعطاء إجابات تعتقد أن القائم بإجراء المقابلة يريد أن يسمعها بدلاً من ما تعتقده حقًا أو ما أنت عليه حقًا سيضعك في مشكلة، وهو ما لا عليك فعله. 

التركيز على الإنجازات المتعلقة بالعمل

يجب أن تركزي حديثك على إنجازاتك المتعلقة بالعمل والتعليم والتدريب والخبرة، الى جانب مشاركة بعض أهدافك المهنية. وهنا نذكرك بخطوات كتابة السيرة الذاتيه من دون اخطاء

الامور الشخصية ولكن بايجاز

تذكري انك في مقابلة عمل، ورغم العفوية التي يجب ان تكوني فيها، الا ان هذا لا يعني الدخول بعمق في الامور الشخصية، فلا بد من ذكر وضعك الاجتماعي سواء كانت عازبة او متزوجة. 

عدم الاسهاب في الكلام

من المهم ايضا معرفة انه من الضروري جدا الا تسهبي في الكلام وتبالغي في شرح التفاصيل، فهناك الكثير من الاسئلة ما تزال في جعبة من يقابلك، وانت حتما لا تريدين ان تشعريه باي نوع من الانزعاج او الملل.

ونختم مع المزيد من الامور التي عليك ان تذكريها خلال مقابلة العمل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية