كيف اعرف نفسي؟ صفات تحلي بها ولا تهمليها

كيف اعرف نفسي

كيف اعرف نفسي هو من الاسئلة التي يمكن ان تطرحيها على نفسك وياسمينة اختارت ان تقدم هذه النصائح والصفات التي عليك ان تتحلي بها.

ias

ان طريقة تحليل شخصية الانسان من تصرفاته هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم ان نكشف لك طريقة معرفة النفس والصفات التي عليك التحلي بها.

الثقة بالنفس:

عندما تريدين التعرف على نفسك اكثر من الضروري ان تتحلي بثقة عالية بالنفس وبانك قادرة على تحقيق كل ما تريدينه. لا تحاولي احباط نفسك بافكار سلبية، بل عززي التفكير الايجابي لديك، وحاولي ان تري الجانب الايجابي في كل مشكلة تحصل معك. من الضروري ان تقنعي نفسك انك قادرة على تحقيق ما يعجز عنه الآخرين.

تقدير ما تمتلكين:

ان الله يغدق على الانسان النعم الكثيرة، ومن الضروري ان تقدري كل ما تمتلكينه، وخصوصاً ان الآخرين يمكن ان يفتقدوا له ويتمنون الحصول عليها. من هذه النعم الحرية، الصحة، حب الآخرين لك، وجود أشخاص يحبونك ويدعمونك وغيرها من النعم التي مهما تكون بسيطة هي مهمة وافتقادها يعتبر خسارة كبيرة لك.

تحقيق الاحلام:

ان الشخص الذي لا يحلم ولا يمتلك طموحاً في الحياة لا يستطيع التقدم. لذلك، ضعي احلامك وطموحاتك امامك وحاولي تحقيقها والوصول الى الاهداف المنشودة. ضعي قائمة ودونيها في كتابك، وحاولي التحقق من هذه اللائحة بانتظام لمعرفة الاحلام التي حققتها حتى الآن.

معرفة مكنوناتك الداخلية:

بحسب علماء النفس ان افضل طريقة لمعرفة الانسان نفسه ان يحرص على اكتشاف مكنوناته الداخلية والدوافع النفسية التي تؤدي الى تصرفاته. من هنا، عليه معرفة كيفية عمله على كبح رغباته اضافة الىطريقة تعامل مع الآخرين وردات فعله التي يقوم بها وانفعالاته عند مواجهة اي مشكلة.

واكتشفي ايضاً سبل لتطوير الذات وبناء الشخصية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية