كيف اعرف نقاطي في جدارة؟

كيف اعرف نقاطي في جدارة؟

يسال كثير من الطلاب سؤال كيف اعرف نقاطي في جدارة واليوم سنجيب عن هذا السؤال بالتفصيل التي تتطلب عادة معايير معينة بحسب ما تشير وزارة الخدمة المدنية السعودية. وكنا قد كشفنا لك الاجوبة عن سؤال كيف اختار تخصصي الجامعي. 

ias

لقد وضعت الوزارة مجموعة من المعايير التي تساعد على معرفة الأحقية في الحصول على الوظيفة، منها أقدمية التخرج، والمعدل التراكمي، وذلك بالتسجيل في خدمة جدارة، أو ما يطلق عليها منظومة التوظيف الإلكتروني، وذلك بهدف تحقيق التوازن والعدالة بين الراغبين في العمل.

المعدل التراكمي

يتم تحديد التقدير العام للمعدل التراكمي من خلال طرح قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الحاصل عليه المتقدم من قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الاعلى منه مباشرة في السجل الأكاديمي، أو كشف الدرجات. ويكون على الشكل التالي:٩٠ ممتاز و٨٠ جيد جدًا. و٧٠ جيد و٦٠ مقبول. وبعد الحصول على المعدل بالنسبة المئوية، يجب تحويله إلى درجات، ويتم ذلك من خلال ضرب قيمة المعدل بـ٠.٤٠.

الاختبار

اخذ الدرجة من ١٠٠، وتحويلها إلى درجات بضرب النتيجة بـ٠.٤٠.

أقدمية التخرج

تحسب درجتان عن كل سنة، ويحسب من بعد تاريخ التخرج المدوَّن. وبشكل أعمق الفترة الزمنية لأقدمية التخرج، هي تاريخ نهاية التقديم للمفاضلة – تاريخ الحصول على الدرجة العلمية. ويتم الحساب بعدد الأيام باعتبار أن الشهر 30 يوما والسنة 360 يومًا، ونسبة الأقدمية من مئة بحساب مجموع أيام الانتظار للمتقدم، تقسيم مجموع الأيام في السنة، التي تشكل 360 يوما، بحد أقصى عشر سنوات، ثم الضرب بـ 100.

المجموع النهائي

بعدما تستخرج جميع الدرجات، تحسب الدرجة النهائية باستخراج: المعدل التراكمي ضرب ٠.٤. ونتيجة الاختبار ضرب ٠.٤. ونسبة الأقدمية ضرب ٠.٢.

خدمة جدارة تمكِّن المواطنين طالبي العمل من تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم العملية، مع إرفاق الوثائق اللازمة، إضافة إلى التقديم الإلكتروني على الوظائف الشاغرة المعلن عنها من قِبل الجهات الحكومية بشرط توافقها مع تخصصاتهم وخبراتهم! 

ختاما ندعوك للاطلاع على التخصص الجامعي الأنسب وفقا لأراء رائدات سعوديات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية