كيف اعرف نمطي الشخصي واحدده؟

كيف اعرف نمطي الشخصي

كيف اعرف نمطي الشخصي وطريقة تعاملك مع الاحداث الحياتية التي تحصل معك هو ما ستكشفه لك ياسمينة لتتمكني من تحديد شخصيتك ونظرتك الى الامور.

ias

اختبار الشخصية الحقيقي هو ما سبق وعرفناك عليه في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على كيفية معرفة النمط الشخصي وطريقة تعاملك مع الامور.

ما هو النمط الشخصي؟

النمط الشخصي هو الخصائص التي تتحكم في تكوين شخصيتك، وتجعلك مميزة عن الآخرين المحيطين بك. وهي من تشكل صفات الفرد في التعامل مع مختلف المسائل الحياتية.

غير ان نمط الشخصية يعتمد ايضاً على العوامل الوراثية وخصوصاً من الاب والام، والتي تندرج ضمن خانة العلاقات التي تجمعه بالمحيطين بك.

كيفية تحليل النمط الشخصي:

ان انماط الشخصية كما سبق وقلنا تعتمد على العديد من العوامل التي تؤثر في تكونها، وسنكف لك عن انماط الشخصية.

  • الشخصية الخيالية وصاحبة هذه الشخصية تتمتع بالمخيلة الواسعة، والتي تبتكر حياة اخرى وفق مخيلتها كنوع للابتعاد عن الواقع وزيادة الافكار الايجابية في حياتها. هذه الشخصية غالباً ما تكون مفصولة عن الواقع وعن المشاكل التي تواجهها.
  • الشخصية الواقعية هو الذي يتسلح بالحقائق وتحديات امر الواقع التي لا مفر منها. هذه الشخصية تتعب صاحبها ويمكن ان تتسبب لها بحالة من الاكتئاب والحزن الا انه يحاول التكيف معها.
  • الشخصية الديكتاتورية هي الشخصية القوية والمتسلطة التي تحاول فرض آرائها على المحيطين بها، وهو يتسم بالقسوة والسعي الى التحكم بمن حوله ويجبرهم على الالتزام بالقوانين التي يضعها.

هذه هي اذاً كيفية تحليل النمط الشخصي واكتشفي ايضاً انماط الشخصية الاربعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية