كيف اعرف نوع بشرتي؟

كيف اعرف نوع بشرتي

كيف اعرف نوع بشرتي سؤال تسأله الكثير من النساء التي لا تستطيع تمييز نوع بشرتها، ومن هنا اختارت ياسمينة ان تعرفك على كافة انواع البشرة لتتمكني من معرفة نوع بشرتك

ias

كيف اعرف نوع بشرتي

كثيرة هي النساء التي لا تعرف نوعية بشرتها وذلك بسبب اختلاف أنواع البشرة، ومن الجدير بالذكر أن انواع البشرة أربعة وهي البشرة الجافة، الحساسة، الدهنية والمختلط. تهتم المرأة بمعرفة نوعية بشرتها لكي تتمكن من تقديم العناية اللازمة لها والمحافظة عليها وعلى صحتها، ومن هنا اخترنا ان نعرفك على كيفية معرفة نوع بشرتك.

  • البشرة الجافة: تتمثل هذه البشرة بوجود مسام صغيرة لا يمكنك رؤيتها، وهذه البشرة تكون خشنة وغير مرنة ووتتعرض بشكل كبير للتقشير والجفاف. ومن ابرز مشاكل هذه البشرة ان التجاعيد وعلامات التقدم بالسن تظهر عليها مبكراً، وننصحك من هنا باعتماد افضل غسول للبشرة الجافة الذي يساعد بالحفاظ على هذه البشرة ويمنع ظهور الحبوب بها.
  • البشرة الحساسة: يمكنك فوراً معرفة اذا كنت تملكين بشرة حساسة لأن هذه البشرة تتميز باحمرارها الشديد اثناء التعرض للشمس وستريدين حكة جلدك كثيراً. ان البشرة الحساسة تتعرض للاتهابات سريعاً وهي بحاجة الى العناية اللازمة للمحافظة عليها وذلك من خلال استخدام افضل مشقر للبشرة الحساسة.
  • الشبرة الدهنية: تتصف هذه البشرة بالماسامات الواسعة جداً، فهذه البشرة معرضة دائماً لظهور الرؤوس السوداء والحبوب والبثور بها التي تظهر بشكل لامع ودهني. هذه البشرة تحتاج الى عناية قصوى وذلك من خلال غسل الوجه بشكل يومي وساتخدام مرطب غير دهني.
  • البشرة المختلطة: تعتبر هذه البشرة من اكثر انواع البشرات شيوعاً عند النساء، فهذا النوع من البشرة هي مزيج من البشرات كافة. قد تلاحظين ظهور مسامات واسعة وتكون منطقة العين والخدود جافة ومنطقة الأنف والجهبة والذقن دهنية. وللاعتناء بالبشرة المختلطة، عليك استخدام غسول مناسب من الصيدلية و تطبيق اهم الخلطات للعناية بها.

ولمعرفة نوع بشرتك، عليك غسل وجهك وتركه مدة ساعة وثم الضغط على البشرة قليلاً باستخدام ورقة ناشفة ومن ثم وجهي هذه الورقة للضوء لتتمكني من رؤية الأماكن الدهنية في وجهك. وفي حال لم تلتقط الورقة الكثير من الزيت تكون بشرتك عادية، أما اذا كان على الورقة بقع دهنية في أماكن معينة فهذا يعني ان بشرتك مختلطة.

هكذا اذاً ستتمكنين من معرفة نوعية بشرتك، ننصحك الآن بالقيام بالعادات الصباحية التي تؤمن لك اشراقة طبيعية لبشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية