كيف افهم نفسي؟ سؤال له أكثر من إجابة مفيدة!

كيف اترك العادات السيئة

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين كيف افهم نفسي وتريدين أن تعرفي أكثر خفايا شخصيتك، ياسمينة اختارت أن تكشف لك الإجابة المناسبة التي تساعدك على اكتشاف نفسك.

ias

صحيح أننا قمنا لك سابقاً اختبار الشخصية الحقيقي الذي يمكن أن يكشف لك كل ما تريدين معرفته عن نفسك، إلا أن هذه المجموعة من النصائح قد تكون فعالة

معرفة قدراتك

من الضروري أن تعرفي جيداً القدرات التي تمتلكينها وعدم التباهي بأمور لا تمتلكينها. فبعض المواقف قد تجعلك محرجة من العدم القدرة على اتمام مهام كان من المتوقع أنك قادرة عليها. لذلك، كوني صريحة مع نفسك ومع الآخرين وحاولي معرفة قدراتك والعمل على تنميتها.

معرفة العيوب

لفهم الذات أكثر عليك معرفة عيوب شخصيتك ولا تكتفي بالاعتراف بها، بل عليك العمل على التخلص منها وتجنبها حتى لا تؤثر عليك سلباً في المستقبل وتؤثر في علاقتك بالآخرين. لكن عليك التحلي بالشجاعة لاكتشاف تصرفاتك الخاطئة.

مميزات شخصيتك

كما تتعرفين على عيوب شخصيتك وتتخلصين منها، كذلك، عليك العمل على اكتشاف مميزات شخصيتك التي تساعدك على التقرب من الآخرين وتجعلك مميزة عمن حولك لتكوني محبوبة.

استثمار نجاحاتك

أن تكوني بارعة في مجال معين لا يعني أنه عليك الحفاظ على المستوى نفسه، بل من الضروري أن تعملي على تطوير نفسك واستثمار نجاحاتك لتحقيق مراكز أعلى وأكبر وتحقيق طموحاتك وأهدافك في الحياة.

وتعرفي أيضاً على هذه المجموعة من الاسئلة التي تكشف شخصيتك الحقيقية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية